هل من السيء تناول الموز بالليل؟ – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ للموز فوائد عديدة للجسم. إنها مصدر للألياف والفيتامينات والمعادن ، في حين أنها لذيذة ويمكن أن تساعدنا في محاربة الجوع بطريقة صحية.

بسبب كل هذه الصفات ، فهي فاكهة شهيرة يجب تناولها قبل التمرين وبعده ، أو في الصباح لتناول الإفطار.

ومع ذلك ، فقد وجدت دراسة حديثة أن أفضل وقت لتناول الموز في اليوم هو قبل منتصف الليل بقليل. الأسباب متنوعة ، لكنها تتعلق بتنظيم النوم والحصول على ليلة أفضل.

صفات الموز

1. مكافحة الأرق

أفضل ما في تناول الموز كل ليلة قبل النوم هو أنه مضاد رائع للأرق. تحتوي هذه الفاكهة على التربتوفان ، وهو حمض أميني يساعد على إنتاج السيروتونين. هذا الهرمون مسؤول عن تنظيم النوم. في الواقع ، إنه مضاد طبيعي للاكتئاب ، يتحكم أيضًا في الحالة المزاجية والقلق والتهيج ، من بين أمور أخرى. نظرًا لأن التربتوفان هو حمض أميني لا ينتجه الجسم من تلقاء نفسه ، فإن تناول الموز ليلًا يساعد على تطويره وبالتالي النوم بشكل أفضل.

2. راحة أفضل

على نفس المنوال ، فقد وجد أيضًا أن تناول موزتين يوميًا (خاصة إذا كان أحدهما في الليل) ، يساعدك على النوم بشكل أفضل ، لفترة أطول وأكثر عمقًا. وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 ، يرجع ذلك إلى زيادة الهرمون الذي يتحكم في الدورة التي ينام فيها الشخص (الميلاتونين). تناول حبتين من الموز يومياً ، يرتفع مستوى هذا الهرمون من 0.10 مجم إلى 0.14 مجم. وبالتالي ، يتم الحصول على نوم أكثر راحة نتيجة لذلك.

3. علاج من الرغبة الشديدة

هل لديك عادة الرغبة الشديدة في الليل؟ أكل الموز في الليل سوف يأخذهم بعيدا تماما. هل أن الموز غني بالألياف ، مما يجعله غذاء يبقيك ممتلئًا لفترة أطول. وهكذا ، مع الموزة سوف تقضي على الرغبة الشديدة في الليل ، تلك التي تجعلك تكتسب الوزن بسرعة. لكنه سينظم أيضًا عملية الهضم ، مما يجعلك تنام بشكل أفضل.

موز ، صحة ، أرق ، مالك ، قلب ، موز

4. القلب

كما أن هذه العادة مفيدة للقلب. من ناحية أخرى ، لأن الألياف الموجودة في الموز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية. ولكن أيضًا لأن الجرعات العالية من البوتاسيوم الموجودة في الموز تساعد في تنظيم ضربات القلب وضغط الدم.

5. محاربة فقر الدم

فقر الدم هو نقص الحديد في الدم مما يسبب الشحوب والشعور بالتعب الشديد وضيق التنفس من بين أعراض أخرى. يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد ، لذلك فهو مثالي لمكافحة هذه الأعراض.

في أي مرحلة من النضج من الأفضل تناوله؟

موز ، صحة ، أرق ، مالك ، قلب ، موز

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-11 21:02:32

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close