هيونداي تسجل أفضل أداء لها في السوق الأمريكية هذا العام



12:37 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

سول – (د ب أ):

توقع تقرير إعلامي أن تسجل مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات أفضل أداء في السوق الأمريكية خلال العام الحالي.

وقالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية إن الحصة السوقية لمجموعة هيونداي التي تشمل شركتي هيونداي موتور وكيا، والعلامة التجارية المستقلة للسيارات الفارهة جينيسيس، ستصل إلى حوالي 11% من السوق الأمريكية خلال العام الحالي ككل، وهو ما يعد أفضل أداء للمجموعة منذ دخولها هذه السوق في عام 1986.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن مجموعة هيونداي موتور سجلت خلال العام الحالي أداء جيدا بشكل خاص في قطاع السيارات الكهربائية الذي يعد محرك نمو في المستقبل. وجاءت هيونداي في المركز الثاني بعد شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية في السوق الأمريكية للسيارات الكهربائية في الربع الثالث من هذا العام.

وأوضح جيك فيشر في تقارير المستهلك للقناة التلفزيونية الأمريكية أنه كان هناك تقييمات حول انخفاض أسعار سيارات شركتي هيونداي موتور وكيا فقط عند دخولهما إلى الولايات المتحدة، غير أنه مع مرور الوقت، تحولت من سيارة ذات فعالية جيدة من حيث التكلفة إلى واحدة ذات قدرة تنافسية عالية للغاية.

وفي الوقت نفسه، قالت قناة “سي.إن.إن” إن من غير الواضح ما إذا كان بإمكان المجموعة الاستمرار في تحقيق أداء جيد في السوق الأمريكية على خلفية قانون الحد من التضخم الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس الماضي، والذي يمنح ما يصل إلى 7500 دولار أمريكي كائتمان ضريبي لمشتري المركبات الكهربائية التي يتم تجميعها في أمريكا الشمالية، مما أثار مخاوف بشأن آثاره السلبية على شركات السيارات غير الأمريكية.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *