هيونداي تشارك في كأس العالم 2022 بتشكيل من مئات السيارات النظيفة



04:46 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

أعلنت هيونداي موتورز الكورية الجنوبية عن تغطيتها لـ50% من خدمات التنقل المتاحة لجماهير مباريات كأس العالم لعام 2022 في العاصمة القطرية الدوحة بأسطول من مئات السيارات والأوتوبيسات.

وصلت أعداد سيارات هيونداي الإجمالية التي ستتواجد بالدوحة حتى 18 ديسمبر المقبل إلى 616 سيارة من بينهم 446 سيارة ركوب تعمل 226 منهم عبر التقنيات الكهربائية سواءً كانت متمثلة في منظومات هايبرد أو كهربائية بالكامل.

كما أوضحت العلامة الكورية تواجد 10 أوتوبيسات لنقل الإعلاميين، من طراز إليك سيتي العامل دون انبعاثات كهربائية ويصل مدى سيره إلى 290 كم عبر الشحنة الواحدة.

بينما تضمنت السيارات الأخرى طراز أيونيك 5 الكهربائية والنسخ الهايبرد من توسان وسوناتا وكونا بينما ستتوفر طرازات جينسيس G80 وGV70 الكهربائية بالكامل لنقل العاملين بالفيفا الشخصيات المهمة.

مع عودتها رسميًا.. سيارات BMW المتوقع تقديمها في مصر بنهاية نوفمبر 2022

بينما ستستغل هيونداي خاصية V2L الموجودة في أيونيك 5 عبر تخصيص سيارتين لإمداد الشحن للمركبات الأخرى باٌضافة للشواحن التي خصصتها فيفا للسيارات الكهربائية بمختلف ساحات الركن الموجودة بالقرب من الملاعب.

ولم يقتصر تواجد هيونداي على ذلك حيث أعدت منظومة لتحديد أي عطل أو حادثة للسيارات التواجدة بمحيط الحدث والتحرك للقيام بجميع الخطوات اللازمة من إبلاغ الطوارئ والكشف على السيارات بوجود فريق متخصص من مقر هيونداي الرئيسي ومكاتبها الإقليمية للصيانة ومراقبة الجودة بالشرق الأوسط وقد نظمت الشركة برنامجاً تدريبياً لجميع سائقين سياراتها الكهربائية المتواجدين بفاعليات كأس العالم.

بسبب فانوس.. تسلا تعتزم سحب أكثر من 300 ألف سيارة موديل 2023

يأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح هيونداي لمتحف فيفا بالدوحة والذي تم تصميمه بأسلوب يدعم الاستدامة مع استخدام مواد معاد تدويرها بالداخلية بينما اعتمد جسم المبنى الخارجي على مواد صديقة للبيئة.

واحتوى المتحف من الداخل على ساحة خاصة تستعرض الكأس الذي سيتم تقديمه للفريق الفائز وكأس جولس ريميت الذي مهد لظهور كأس العالم وقدجم بين 1930 و1970 بالإضافة لاستعراض لأزياء الـ32 فريق المتأهلين لكأس العالم.

بالصور.. تويوتا تكشف رسميًا عن سيارتها Prius الهجين موديل 2024



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *