هيونداي توسان بنجمتين من أصل 5 في تقييم الانبعاثات الكربونية



02:49 م


الأربعاء 09 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

واجهت نسخة هيونداي توسان الهايبرد اختبارات Green NCAP لتقييم مستوى الانبعاثات الكربونية والتأثير على البيئة حيث خرجت بنتجة نجمتين من أصل 5 نجوم.

حصلت توسان على 4.2 درجة من أصل 10 درجات في تقييم انبعاثات الغازات الملوثة للبيئة، بجانب تقييم 4.5 درجة من أصل 10 درجات في اختبارات كفاءة الطاقة بينما حصدت الكروس أوفر الكورية 3.1 درجة من أصل 10 درجات في تقييمات غازات الاحتباس الحراري.

أعربت لجنة الاختبارات عن ضعف التحكم في جزيئات الغازات لارتفاع نسب الأمونيا وأوكسيد الكربون بالانبعاثات الناتجة عن السرعات العالية على الطرق السريعة.

ابدأ بنفسك.. كيف يمكنك المساهمة في حماية المناخ من داخل سيارتك

بينما توفر المنظومة الهجينة استهلاكاً “جيداً” في ظروف القيادة الواقعية على السرعات المتوسطة حسب تصريحات Green NCAP التي توضح تراوح متوسط الاستهلاك بين 5 و6 لتر لكل 100 كم باختبارات المعامل وأثناء ظروف الاستخدام الواقعية ما يعد مستوى منخفضاً بفضل المنظومة الهجينة.

أما على الطرق السريعة يرتفع ذلك لـ8 و9 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة بسبب ارتفاع مقاومة الهواء وقوى السحب ما يرفع معدلات غازات الاحتباس الحراري ولكن رغم ذلك تمكنت السيارة من حد انبعاثات أكسيد النيتروس والميثان.

تزامنًا مع COP27.. كم سيارة نظيفة تم ترخيصها بمصر الشهر الماضي؟

زودت توسان الهايبرد بمحرك 1600 سي سي تربو مرتبط بأخر كهربائي لتوليد قوة إجمالية 226 حصان وعزم 350 نيوتن.متر بينما يبلغ متوسط استهلاكها الرسمي للبنزين 5.8 لتر لكل 100 كم.

بينما قدمت توسان محلياً بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1600 سي سي قوته 180 حصان وعزمه 265 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مرتبط بناقل حركة 7 سرعات ثنائي التعشيق بينما أشارت أحدث قائمة سعرية لعدم توفرها بالأسواق.

سيارات كهربائية سجلت حضورها بمؤتمر COP27.. تعرف على تفاصيلها



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *