وايمو تتعاون مع UPS بشأن الشاحنات الذاتية القيادة – البوابة العربية للأخبار التقنية


تعمل شركتا وايمو و UPS على توسيع شراكتهما القائمة منذ ما يقرب من عامين لتشمل عمليات التسليم التي تتم باستخدام أسطول الشركة من الشاحنات الذاتية القيادة.

وكانت الشركات قد أجرت سابقًا عمليات تسليم محلية باستخدام شاحنات وايمو الصغيرة الذاتية القيادة. ولكن تعمل الشركتان الآن معًا على نقل الشحن لمسافات أطول.

وتتم عمليات التسليم في تكساس، حيث تبني وايمو مركزًا للشاحنات الذاتية القيادة. وتتعاون الشركتان بدءًا من الآن وحتى نهاية العام في نقل البضائع بين المنشآت في دالاس فورت وورث وهيوستن.

وتجمع الشركتان البيانات أثناء العملية التجريبية، مع التركيز على السلامة والكفاءة بشكل خاص.

وتختبر وايمو حاليًا الجيل الخامس من Driver، وهو المصطلح المستخدم لوصف مجموعة العتاد وأجهزة الاستشعار وبرامج الذكاء الاصطناعي، عبر أسطولها من شاحنات الفئة 8.

وتعمل الشركة أيضًا مع JB Hunt لخدمات النقل لنقل البضائع عبر العديد من الطرق السريعة في تكساس. كما تواصل عملها مع دايملر، الشركة الأم لشركة مرسيدس، على نظام ذاتي القيادة من المستوى 4 للشاحنات.

وفي حين أن الكثير من تركيز الجمهور كان على شاحنات وايمو من فئة ميني فان الذاتية القيادة التي تعمل في ولاية أريزونا كجزء من خدمة النقل التشاركي، فقد تم إيلاء اهتمام أقل لخططها المعلنة لإطلاق نشاط تجاري لنقل البضائع التجارية.

وايمو لديها شاحنات ذاتية القيادة

تمتلك الشركة أسطولًا من شاحنات Peterbilt التي تم تحديثها بأجهزة استشعار وبرامج القيادة الذاتية. وتختبرها حاليًا في أريزونا وكاليفورنيا وتكساس.

وتعمل الشاحنات بشكل مستقل أثناء الاختبارات والتسليم التجاري. ولكن تضم ​​موظفين اثنين من الشركة – سائق مرخص تجاريًا ومهندس برمجيات – يجلسان في الكابينة ويراقبان القيادة.

وتعمل الشركة على الشاحنات الذاتية القيادة منذ عام 2017. وتخطط لإطلاق خدمة نقل البضائع وتسليمها على نطاق واسع المسماة Waymo Via.

وبالنسبة إلى UPS، فإن التعاون يمثل فرصة لتحقيق رؤيتها للمستقبل حيث تكون بعض مركباتها للتوصيل عبارة عن مركبات كهربائية أو ذاتية القيادة أو طائرات مسيرة جوية.

بالإضافة إلى وايمو، أجرت UPS اختبارات باستخدام الشاحنات الذاتية القيادة المصممة من قبل شركة ناشئة تسمى TuSimple. وقالت إنها تشتري 10000 شاحنة توصيل كهربائية من شركة بريطانية ناشئة تسمى Arrival.

وايمو لن تبيع مستشعرات الليدار لشركات أخرى


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-18 10:57:47

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *