وجبات خفيفة صحية للصغار – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ يحتاج الأطفال الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 3 سنوات إلى تناول الطعام أكثر من البالغين. في كثير من الأحيان يصعب علينا التفكير فيما يمكننا أن نقدمه لهم من مغذٍ وصحي.

لكن لماذا يأكل الأطفال كثيرًا؟ من الواضح أن معدتهم أصغر من معدة البالغين ، وللحفاظ على مستويات الطاقة المثلى ، يطلبون تناول شيء كل ساعتين أو ثلاث ساعات.

يعد تقديم وجبات خفيفة صحية أمرًا أساسيًا ، لأنه غالبًا ما يحدث أيضًا في أوقات الغداء أو العشاء ، أنهم ليسوا جائعين أو لم يتكيفوا بعد مع روتين الجلوس على الطاولة لفترة طويلة لتناول الطعام. كما يمكن أن يحدث أنهم جائعون فقط وليس لدينا طعام جاهز.

فيما يلي بعض الأفكار للوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة الصحية

الأكثر شيوعًا هو تقديم البسكويت والفواكه وبعض الزبادي أو الحبوب بين الوجبات ، ولكن لحظة الجوع هذه يمكن أن تكون فرصة جيدة لإدخال أطعمة جديدة وطبيعية ومغذية حقًا.

لتحضير وجبات خفيفة سريعة وصحية ، يُنصح دائمًا بالحصول على:

  • فاكهة
  • الخضروات
  • بروتين عالي الجودة
  • الكربوهيدرات

للحفاظ على توازن النظام الغذائي اليومي ، من الأفضل معرفة الأطباق الرئيسية واستكمالها بالوجبات الخفيفة. يعني النظام الغذائي المتوازن أنه يحتوي على جميع المغذيات الكبيرة – البروتينات والكربوهيدرات والدهون الجيدة – بالإضافة إلى الفاكهة والخضروات. على سبيل المثال ، إذا تناول الطفل الخبز المحمص والفاكهة على الإفطار ، وأكل المعكرونة وتناولنا هريس الخضار على العشاء ، فمن المستحسن تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين.

يحب الأطفال الصغار تناول الطعام بأيديهم ، ولهذا السبب يجب أيضًا تصميم الوجبات الخفيفة بحيث يسهل التعامل معها ونقلها.

الوجبات الخفيفة ، التغذية ، الأطفال ، الأكل الصحي ، الوجبات الخفيفة ، الوجبات ، البذور

كرات الطاقة أو كرات التمر والمكسرات

وجبة خفيفة سهلة وحيوية. لا ينصح العديد من أطباء الأطفال بتقديم المكسرات قبل سن 3 سنوات لتجنب الاختناق والاختناق ، ولكن في شكل زبدة أو دقيق مكسرات يمكننا تقديمها قبل ذلك بكثير.

لعمل هذه الكرات ، اسحق حفنة من التمر منزوع النوى مع حفنة من اللوز أو الجوز أو الكاجو وشكل الكرات. يمكنك إضافة القليل من القرفة.

خبز القمح الكامل مع الحمص

الوجبات الخفيفة ، التغذية ، الأطفال ، الأكل الصحي ، الوجبات الخفيفة ، الوجبات ، البذور

الشيء الأكثر عملية هو تقديمه على شكل شطيرة ، ولجعله أكثر اكتمالاً ، من الملائم إضافة الخضار. بالنسبة للأطفال الصغار جدًا ، الذين يجدون صعوبة في مضغ الخضار النيئة ، يمكننا إضافة الخضار إلى الشطيرة.

للقيام بذلك ، صر قطعة من الجزرة ناعما. اخلطي الجزر مع 1 ملعقة كبيرة من الحمص. انشر شريحة من خبز القمح الكامل الناعم مع الحمص ، وغطيها بشريحة أخرى وقطّع إلى شرائح أو قطع ليسهل على الطفل تناولها.

جواكامولي مع أعواد الحبوب الكاملة

الوجبات الخفيفة ، التغذية ، الأطفال ، الأكل الصحي ، الوجبات الخفيفة ، الوجبات ، البذور

الأفوكادو من أكثر الأطعمة المغذية للأطفال. لتناول وجبة خفيفة ، يمكننا أن نأخذ نصف حبة أفوكادو مقطعة إلى مكعبات لتقطيع أو تحضير هذا الجواكامولي البسيط.

للقيام بذلك ، قم ببساطة بإزالة لب نصف حبة أفوكادو ناضجة بمساعدة ملعقة. في وعاء صغير ، اهرسي الأفوكادو مع رشة ملح ، ورشة من مسحوق الثوم وملعقة صغيرة من عصير الليمون. خذها في وعاء صغير مع قطعتين من أعواد القمح الكامل للغطس وملعقة صغيرة.

كعك الأرز مع كريمة البذور

الوجبات الخفيفة ، التغذية ، الأطفال ، الأكل الصحي ، الوجبات الخفيفة ، الوجبات ، البذور

تحظى فطائر الحبوب بشعبية كبيرة لدى الأطفال وأيضًا لدى الآباء لأنها سهلة النقل. لتحضير وجبة خفيفة صحية وكاملة ، ادهني فطيرة بقليل من الطحينة أو زبدة اللوز وضعيها على شكل شطيرة أخرى.

يمكنك إضافة القليل من الخروب وشراب القيقب لعمل نوع من كريمة الشوكولاتة.

حمص مطبوخ أو مخبوز

الوجبات الخفيفة ، التغذية ، الأطفال ، الأكل الصحي ، الوجبات الخفيفة ، الوجبات ، البذور

الحمص طعام يميل الأطفال إلى حبه. لتناول وجبة خفيفة ، يمكننا تناول الحمص المطبوخ دون مزيد من اللغط أو يمكننا صنعه في الفرن.

للقيام بذلك ، جفف الحمص جيدًا. نكّهي بالقليل من الملح والفلفل الحلو واخبزيها على حرارة 200 درجة لمدة 12 دقيقة. لا ينبغي أن يكون الحمص مقرمشًا جدًا ، يجب أن يكون طريًا حتى يتمكن الأطفال من تناوله بسهولة أكبر.

ترافقهم مع بعض مكعبات الخيار المقشر والمقطع.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-11 21:42:53

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *