وحش الرئيس الأمريكي جو بايدن في شرم الشيخ.. ماذا نعرف عنه؟



02:42 م


السبت 12 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

وصل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، لمدينة شرم الشيخ، أمس الجمعة، في زيارة رسمية لحضور فاعليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 على متن الطائرة الرئاسية مصطحبًا معه السيارة كاديلاك وان الملقبة بالوحش The Beast.

كانت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط في استقبال الرئيس الأمريكي الذي استقل سيارته الليموزين للقاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ذلك قبل إلقاء كلمته الخاصة بقمة المناخ.

سيارة “الوحش” الرئاسية مصممة بمجموعة من المواصفات الخاصة المختلفة لتوفير أعلى مستويات التأمين والرفاهية في آن، وتشير تقارير إلى أن الرئيس الأمريكي قادر على إدارة حرب شاملة من داخل السيارة.

الوحش تقدم بطلاء متعدد الطبقات والهيكل نفسه مصنوع من مواد مستخدمة في المركبات العسكرية ولا يمكن فتح النوافذ الجانبية المصممة من زجاج مقاوم للرصاص بخمسة طبقات بينما تعتمد السيارة على شاسيه من الصلب المقاوم للانفجارات مع خزان وقود مصفح وإطارات Runflat معزز بألياف الكيفلار عالية المقاومة.

الظهور الأول لسيارة “كاديلاك ليريك” الكهربائية في مصر

يأتي ذلك بجانب الأبواب البالغ سمكها 8 بوصة ومقابضها القابلة للكهربة وقنابل الدخان والغاز المسيل للدموع الموجودة بالحقيبة الخلفية ومقدمة السيارة للتعامل مع أي هجوم أما من الداخل فيوجد عدد من الأسلحة المخزنة وأكياس بنفس فصيلة دم الرئيس الأمريكي الذي يمكنه الاتصال بنائبه أو مكتب البنتاجون فوراً عبر تليفون بالمقصورة الخلفية يعمل عبر القمر الصناعي.

تشير مصادر لاتساع مقصورة الوحش لسبعة أشخاص بينما يتراوح وزنها بين 6800 و9100 كيلوجرام لكم وسائل التدريع المزودة بها التي تتضمن الألمونيوم والسيراميك والصلب.

بنتلي تقدم طرازات خاصة مستوحاة من الأفق المعماري لدبي وأبوظبي

بينما زودت السيارة بمحرك V8 سعة تتخطى 6000 سي سي وقوة فوق 445 حصان لتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 15 ثانية.

ظهرت سيارة كاديلاك الوحش لأول مرة عام 2018 بصحبة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وبحسب بعض المصادر، تلقت مجموعة جنرال موتورز أكثر من 15 مليون و800 دولار ما يوازي حوالي 384 مليون و572 ألف جنيه مصري حسب سعر العملة الأجنبية الحالي أثناء تطويرها للطراز الرئاسي الذي تبلغ قيمة نسخة واحدة منه حوالي مليون و500 ألف دولار بما يوازي أكثر من 36 مليون جنيه مصري.

المفوضية الأوروبية تقترح إلزام السيارات المباعة حتى 2035 بإطلاق انبعاثات أقل



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *