وكالة أنباء الصينية تعلن عن تطوير دواء جديد لمكافحة فيروس كورونا


قالت وكالة أنباء  الصينية أن شركة شانغهاي جيونشي للعلوم البيولوجية ومعهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلو، عملا معا من أجل تطوير دواء مرشح لمكافحة فيروس كورونا وهو حاصل على براءة اختراع في الصين.

وأضافت الوكالة أنه في شهر يونيو 2020، منحت الين عبر هيئتها اتنظيم الأدوية في البلاد الإذن للخبراء لإجراء اختبارات على البشر.

وأكد معهد التجارب في الصبين أن الدواء الجديد “JS016” أصبح أول جسم مضاد لكوفيد-19 في العالم، ويستخدم لإجراء تجارب سريرية على الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة .

وأشارت الوكالة الى أن الباحثين أكملوا تجارب في مرحلتها الثانية العالمية والمتعددة المراكز شهر نوفمبر الحالي .

وتدعم هذه التجارب النتائج في المراحل المبكرة بخوص السلامة والفعالية المتعلقة بالدواء الجديد، مما أشار إلى امكانية التقليل من العيار الفيروسي لدى المشاركين في التجارب ومنع تحول إالفيرو الى الحالات الخطيرة.

وفي السياق، قال السيد : “يان جينج هوا إن ” وهو باحث صيني بمعهد علم الأحياء الدقيقة أن 15 دولة استخدمت هذا الدواء للعلاج الحالات الطارئة وقمنا بارسال أكثر من 500 ألف جرعة إلى دول الخارج”

وأضاف الباحث أن وزارة التكنولوجيا والعلوم  ببلاده قد خصصت “3000 جرعة” من هذا الدواء  الجديد لعلاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد -19 في الصين.

يذكر أن سوق الأدوية الخاصة بفيروس كورونا  شهدت انعاشا كبيرا مع استمرار جائحة كورونا التي اشعبت المنافسة بين كبرى الشركات النتجة للأدوية و اللقاحات.


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-22 19:52:28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *