يخنة القرنبيط مستوحى من المطبخ اليوناني – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ طبق لذيذ من المطبخ النباتي يمزج بين النكهات المستوحاة من اليونان الجميلة ، ويمزج بين نكهات الزيتون والليمون الحار والطماطم الطازجة والبطاطس والبازلاء.

من التحضير غير المعقد ، سوف يستغرق الأمر ساعة ونصف لتذوقه.

المكونات 4 حصص.

النصيحة:

عندما تضيف البازلاء أو الفاصوليا ، فهذه هي فرصتك لإضافة المزيد من الخضروات سريعة الطهي مثل السلق السويسري والسبانخ والهليون والبروكلي الناعم ؛ سيؤدي هذا إلى رفع مستوى اللوحة ويعكس الفصول حقًا.

مكونات:

1 ليمون

زيت الزيتون

1 رأس ثوم

2 بصل أحمر

10 حبات زيتون أسود (منزوع النواة)

300 جرام بطاطس جديدة

نصف حبة زعتر طازج (15 جرام)

10 حبات طماطم كبيرة ناضجة

1 رأس قرنبيط ، مثالي مع الأوراق (800 جم)

200 غ من البازلاء الطازجة أو المجمدة أو الفاصوليا

تفصيل

سخني الفرن على 200 درجة مئوية. استخدمي مقشرة سريعة لتقشير قشر الليمون في قدر كبير على نار متوسطة ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت وبصلة الثوم. 

قشر البصل وقطعيه إلى أرباع ، وافصله إلى بتلات ، ثم انزع الزيتون وقطّع البطاطس إلى شرائح بسماكة 1 سم. تُضاف إلى القدر وتُجمع أوراق الزعتر وتُطهى لمدة 5 دقائق ، أو حتى تبدأ في النعومة واللون. نقطع إلى أرباع ونضيف الطماطم ، ثم نتبّلها حسب الرغبة بملح البحر والفلفل الأسود.

يُسكب 500 مل من الماء في القدر ويُغلى المزيج مع التحريك جيدًا وكشط الأجزاء اللزجة من القاع. تخلصي فقط من الأوراق الخارجية الممزقة للقرنبيط ، ثم اقطعي صليبًا في الساق وادفعه إلى قاع المقلاة. 

رشي عليها ملعقة كبيرة زيت ، غطيها ، ثم اخبزيها لمدة ساعة واحدة ، أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومكراميلاً ، مع دهنها بالدهن من حين لآخر وإزالة الغطاء حتى المنتصف.

انزع القرنبيط إلى طبق واسكب به الثوم ، ثم أعد المقلاة إلى درجة حرارة متوسطة على المنضدة ، أضف البازلاء أو الفاصوليا واتركها على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. 

اعصر كل الثوم من القشر برفق وحركه في المقلاة. تذوق وعدل التوابل ، إذا لزم الأمر ، ثم اسكبه فوق القرنبيط وانتهي برشة لطيفة من عصير الليمون.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 00:13:10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close