يمكنك أيضًا الاستفادة من بذور هذه الفاكهة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ هناك العديد من بذور الفاكهة الصالحة للأكل ، والبعض لا يمكنك تخيله. يمكنهم أيضًا تزويدك بالألياف والمواد الغذائية المفيدة لصحتك.

من الشائع بالنسبة لمعظمنا التخلص من بذور الفاكهة مثل البطيخ أو التفاح ، دون علم أنها تحتوي على مواد مفيدة جدًا للصحة إذا تم تناولها باعتدال.

إنها ليست مجرد مسألة تناول المزيد من المغذيات ، ولكن تتعلق بالانضمام إلى حركة “صفر نفايات” لصالح الاستدامة وضد تغير المناخ.

تحتوي بعض البذور على السيانيد

صحيح أن بعض البذور تحتوي على الأميغدالين ، والتي بعد تناولها تطلق سيانيد الهيدروجين ، المعروف أيضًا باسم حمض الهيدروسيانيك ، وهو سائل عديم اللون وسام للغاية وشديد التقلب.

ولكن مع استهلاك البذور الموجودة في ثمرة أو اثنتين من الثمار ، فإن كميات السيانيد المستهلكة تكون ضئيلة بحيث تسبب لنا الأذى أو التسمم.

لإعطائنا فكرة عن الكميات ، يجب أن نأكل ، على سبيل المثال ، أكثر من 200 بذرة تفاح حتى نتسمم.

أميجدالين موجود في بذور هذه الثمار:

  • تفاح
  • مشمش / دمشقي
  • داتيل
  • مال
  • كرز
  • مانجو
  • النكتارين / بيلون
  • خوخ
  • وظيفة محترمة

دعنا نعرف فوائد بعض البذور

بذور العنب

يفضل معظمنا العنب الخالي من البذور حتى في نسخته المجففة ، الزبيب. لكننا لا نعرف وجود مغذيات مهمة فيها.

تحتوي على مادة البوليفينول مع مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة. كما أن لها قوة مضادة للالتهابات وتقوي جهاز المناعة.

للاستفادة من هذه الخصائص ، عليك فقط مضغ البذور وتناولها مع باقي حبات العنب.

بذور التفاح

تحتوي بذور التفاح على كمية معينة من الأميغدالين. لكن التسمم بالسيانيد مستحيل من أكل تفاحة واحدة. يحتوي قلب التفاح الذي نزيله عادةً على مغذيات قيمة وألياف وبعض المواد الكيميائية النباتية.

ولكي يستفيد الجسم من هذه الفوائد يجب أن تمضغ البذور جيداً وإلا سيتم إخراجها كاملة دون أن يتم امتصاصها.

بذور الكمثرى

الكمثرى لها خصائص مشابهة للتفاح. لديهم أيضًا كمية صغيرة من الأميغدالين في البذور التي لن تسبب أي تسمم. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة.

بذور الحمضيات

البذور والعفص والسيانيد وحمض الساليسيليك والمغذيات والمعادن والألياف والطفيليات

يمكن تناول بذور الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت أو اليوسفي ، على الرغم من قوتها المرّة بعض الشيء. تحتوي على مواد كيميائية نباتية وألياف.

لديهم مادة مثيرة للاهتمام ، حمض الساليسيليك ، الذي يصنع منه الأسبرين ، لكن كمياته تكاد تكاد تكون مهملة لممارسة تأثير مسكن.

ناجتس البطيخ

يعتبر التخلص من بذور البطيخ خطيئة لأنها غنية بالمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة. كما أنها تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والبروتين.

يجب مضغها بشكل صحيح حتى يتمكن الجسم من الاستفادة من مغذياتها.

يمكن أن تؤكل مثل بذور اليقطين أو بذور عباد الشمس. بمجرد أن تجف ، يمكن تحميصها في المقلاة أو خبزها بقليل من الزيت والملح. ثم يتم تعبئتها حتى لا تتبلل ويمكن تناولها كوجبات خفيفة أو رشها على الحساء والسلطات والكعك.

حفرة الأفوكادو

البذور والعفص والسيانيد وحمض الساليسيليك والمغذيات والمعادن والألياف والطفيليات

الأفوكادو أو الأفوكادو هي ثمار ذات أصل استوائي يمكن أن تؤكل حلوة أو مالحة وهي مقبولة على نطاق واسع لغناها بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والفيتامينات والمعادن والألياف. يمكن القول ، هذه أغذية خارقة.

العظم الموجود في الوسط عبارة عن بذرة كبيرة جدًا ، وعادة ما ينتهي بها المطاف في سلة المهملات أو السماد. نأمل أن يستفيد البعض منه في التدليك المضاد للسيلوليت للساقين.

في هذه البذرة 70٪ من بروتينات الفاكهة. يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة وكمية صغيرة من مادة سامة ، بيرسين ، لكن تناول ما يصل إلى نصف حفرة من الأفوكادو آمن.

لاستهلاكها ، عليك أولاً تقشير الطبقة الخارجية ثم وضعها حتى تجف في الفرن على درجة حرارة منخفضة أو في الشمس. عندما تجف تمامًا ، تُبشَّر مثل الجبن وتُستخدم في اليخنة أو المعكرونة أو السلطات أو العصائر.

تعود الخصائص الطبية لحفرة الأفوكادو إلى وجود مادة العفص التي لها خصائص قابضة ومضادة للالتهابات ، ومناسبة لعلاج آلام العضلات والطفيليات والفطار. كما أنه مفيد في مكافحة الإسهال أو التهاب المعدة والأمعاء.

ناجتس البابايا

تحتوي البابايا على كمية كبيرة من البذور السوداء في وسطها والتي غالبًا ما يتم التخلص منها في سلة المهملات. ولكن في البلدان الاستوائية ، حيث يأتي منها ، يتم استخدامها على نطاق واسع لعلاج الطفيليات المعوية.

يرجع التأثير المضاد للطفيليات إلى وجود إنزيم يسمى غراء. تحتوي هذه البذور أيضًا على مضادات الأكسدة.

نكهة هذه البذور تشبه إلى حد ما نكهة الفلفل الأسود. استهلك بجانب الفاكهة ، بالكاد يمكن ملاحظته. يمكن أيضًا تجفيفها وطحنها لاستخدامها كتوابل.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-12 12:28:36

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.