​للقيادات وأولياء الأمور والطلاب.. التعليم: انطلاق المسابقة الدينية لمواجهة التطرف (تعرف على الشروط والتفاصيل)

[ad_1]


02:28 ص


السبت 27 نوفمبر 2021

كتب– أسامة علي:​

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق المسابقة الثقافية الدينية الكبرى للعام الثالث، بهدف نشر الفكر الديني المعتدل في المجتمع المصري، ومواجهة الأفكار الخاطئة بالأفكار الصحيحة وتنفيذ الدعاوى الكاذبة التي تستهدف أبناء مصر ووعيه وانتمائه.

وأكدت الوزارة، أن المسابقة تستهدف جميع أفراد الأسرة المدرسية من طلاب (تعليم عام وفني) المسجلين بالمدارس المصرية الحكومية والخاصة، والطلاب المصريين بالمدارس الدولية على أرض مصر على اختلاف مراحلهم التعليمية ، وأولياء أمورهم، كما تستهدف المسابقة جميع المعلمين والأخصائيين والأمناء على اختلاف تخصصاتهم، وكذلك القيادات التعليمية بمختلف مستوياتها.

وقالت وزارة التعليم، إنه يحق للمتسابقين جميعهم الاستعانة بمكتبات وزارة الأوقاف، ومطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كما يجوز لهم تبادل هذه المطبوعات سواء بصورتها الورقية أو الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل الرفعي، دون التقيد بحقوق الملكية الفكرية، بناء على موافقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على ذلك.

أضافت الوزارة، أنه يتم تسليم الأعمال المشاركة إلى توجيه اللغة العربية والتربية الدينية في الإدارة التابع لها الطالب، أو العامل بها الزميل، أما العاملين بالمديريات التعليمية، فتسلم أعمالهم إلى توجيه عام اللغة العربية والتربية الدينية بمحافظته.

وأِارت إلى أن الجوائز المالية للمسابقة مقدمة من وزارة الأوقاف للعشرة الأوائل من الفائزين بكل مستوى من مستويات المسابقة، كما تقدم جائزة مالية لمدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية اللتين حققنا أكبر عدد من الفائزين على مستوى الجمهورية.

ويشهد العام الثالث للمسابقة تخصيص جائزتين ماليتين لموجه عام المديرية وموجه أول الإدارة اللتين تشهدان أكبر قدر من المشاركة في المسابقة، كما يحصل الفائز على شهادة تقدير من وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني.

وحددت الوزارة الفئات التي يمكنها المشاركة في المسابقة كالتالي:

– قيادات الوزارة: مناقشة مفهومي الجاهلية والصحوة لدي الجماعات المتطرفة، فلسفة الحرب والسلم والحكم في الفكر الإسلامي.

– معلمي التربية الدينية الإسلامية: بكتابة بحث عن مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة، والعقل والنص.

– العاملين بالمدارس الحكومية: كتابة بحث ضلالات الإرهابين وتفنيدها، نساء علي عرش مصر.

– أولياء الأمور: كتابة بحث عن حق الوطن وتنظيم النسل ومتغيرات العصر.

– طلاب المرحلة الثانوية: مهارات التواصل في السنة النبوية، خطورة التكفير والفتوي بدون علم.

– طلاب المرحلة الإعدادية: بتلخيص أحد الكتابين مكارم الأخلاق وحماية دور العبادة.

– طلاب المرحلة الإبتدائية: بتلخيص كتاب الإسلام يتحدث عن نفسه.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-27 05:28:42

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close