10 فوائد من مخلل الملفوف – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ الأطباق النموذجية هي هويات أماكن معينة ، وعروض لكيفية تغذية كل بلدة ، وما هي قيمتها. المطبخ الألماني ، على سبيل المثال ، مليء بالمراجع الغذائية المغذية للغاية. من أشهر الأشياء التي يجب تناولها مخلل الملفوف. تبدو معقدة للغاية ، لكنها في الواقع بسيطة للغاية.

بالإضافة إلى المذاق ، يحتوي هذا الطبق أيضًا على عدد من الفوائد الصحية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه بروبيوتيك ممتاز مصنوع من الخضار. ومع ذلك ، فإن الفوائد الغذائية لا تنتهي عند هذا الحد. 

ما هو مخلل الملفوف

مخلل الملفوف ليس أكثر من ملفوف معلب وماء وملح. تسمى هذه العملية التي تحول الملفوف إلى مخلل الملفوف بالتخمير اللاكتيكي ، وهي تزود مركب ب بالفيتامينات والإنزيمات ، بالإضافة إلى فيتامين سي الموجود بالفعل في الملفوف. هذا يجعل الطبق بروبيوتيكًا ممتازًا ، أي طعام يعمل عن طريق حماية وتجديد الجراثيم المعوية ، مما يجعل الجسم أكثر صحة وخالٍ من الأمراض.

أبسط وصفة تستخدم فقط الملفوف والماء والملح. عند تقطيع الملفوف ، يجب أن تتجاهل الأوراق الأولى ، وتقطع الخضار إلى قسمين ، وتصنع ثقبًا في المنتصف بسكين. بعد ذلك يتم تقطيع الملفوف إلى شرائح رفيعة في الماء والكثير من الملح. هذا هو في الأساس مخلل الملفوف. وهي مليئة بالفوائد.

10 فوائد من مخلل الملفوف

– يقوي المناعة

عملية التخمير تجعل مخلل الملفوف من أفضل أنواع البروبيوتيك. وهذا يعني أنه يعمل عن طريق تقوية وموازنة الفلورا المعوية بالكامل ، مما يمنع تكاثر البكتيريا الضارة ، لأنه يزيد من إنتاج البكتيريا الجيدة والأجسام المضادة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو غني بفيتامين ج والحديد ، وهما مكونان رئيسيان لتقوية جهاز المناعة.

– يساعد في الهضم

وجود البكتيريا الجيدة وأدائها يوازن الأمعاء ، ويحسن الجهاز الهضمي بأكمله. فقط لإعطائك فكرة عن فاعلية مخلل الملفوف ، تحتوي معظم الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بالبروبيوتيك على ما بين 5 إلى 10 مليارات وحدة تشكيل مستعمرة – CFU (وحدة تستخدم لتقدير عدد البكتيريا والفطريات القابلة للحياة في كل حصة). يمكن أن يحتوي كوب من مخلل الملفوف على ما يصل إلى 3 مليارات CFUs.

-يحسن المزاج

تمت دراسة العلاقة بين القناة الهضمية والدماغ لبعض الوقت. تشير بعض الأبحاث بالفعل إلى أن استخدام البروبيوتيك ، مثل مخلل الملفوف ، يمكن أن يحارب التوتر والقلق ويحسن صحة الدماغ بشكل عام.

– يمنع أمراض الجهاز الهضمي

لتحقيق التوازن بين بكتيريا الأمعاء بأكملها ، فإن مخلل الملفوف مفيد أيضًا في مكافحة الأمراض والاضطرابات ، مثل الغازات والانتفاخ والإمساك والتهاب القولون ومرض كرون.

– يقوي العظام

مخلل الملفوف غني بفيتامين K2 الضروري لتنشيط البروتينات المرتبطة بالكالسيوم في الجسم. هذا يعني أنه يقوي أيضًا صحة العظام. توجد بالفعل دراسات في هذا الصدد تظهر أن الاستهلاك المتكرر لفيتامين K2 يمكن أن يؤخر فقدان العظام لدى النساء اللائي وصلن إلى سن اليأس.

– يمنع الإصابة بالسرطان

تعمل مضادات الأكسدة والبروبيوتيك والمعادن الأخرى أيضًا على منع تدهور الخلايا والطفرات ، وهما مكونان يؤثران على ظهور بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

– إنه جيد للقلب

بفضل بروبيوتيك Lactobacillus Plantarum FC225 ، يعتبر مخلل الملفوف حليفًا لصحة القلب. وذلك لأنه يمنع الجسم من تكسير الدهون ، ويحارب الكوليسترول ، ويخفض ضغط الدم. بفضل مضادات الأكسدة ، يقضي على الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجسم.

– قد يساعد في إنقاص الوزن

مخلل الملفوف غني بالألياف ومنخفض في السعرات الحرارية (يحتوي كل كوب على حوالي 27 سعرة حرارية). لذلك فإن تناول هذا الطعام المهم يزيد من الشعور بالشبع ، ويساعد الجسم على أداء وظائفه بشكل أفضل ، وبالتالي يجب أن يكون حليفًا في إنقاص الوزن. توجد بالفعل دراسات تظهر أن البروبيوتيك مخلل الملفوف يساعد في تقليل امتصاص الجسم للدهون.

– مفيد لصحة الدماغ

تعتبر البروبيوتيك مخلل الملفوف مهمة أيضًا لتحسين الذاكرة وتقليل التوتر والقلق وأيضًا مكافحة الأمراض ، مثل الاكتئاب واضطراب الوسواس القهري (OCD) ، من بين أمور أخرى.

– يساعد في محاربة الأمراض وعلاجها

يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم من مخلل الملفوف من نوبات البرد والإنفلونزا والتهابات المسالك البولية وأمراض أخرى. هذا بفضل البروبيوتيك ، والتي تساعد الجسم أيضًا على الشفاء بشكل أسرع عندما تكون هناك أمراض مثبتة في الجسم.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 17:01:31

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close