100 موظف يستفيدون من مبادرة صحتي ثروة لوطني بدبي | صحيفة الخليج



دبي: «الخليج»

نظمت شركة الصكوك الوطنية، مبادرة «صحتي ثروة لوطني» استفاد منها أكثر من 100 موظف وموظفة، أجري لهم تقييم وفحوص من قبل فريق طبي متخصص في الصحة والتغذية والرياضة والصحة النفسية.

وتضمنت المبادرة، التي جرى تنظيمها بالتعاون مع شركة «بلسم» لتطوير الرعاية الصحية، ورشة عمل خاصة بالسيدات للفحص الذاتي لسرطان الثدي وتوزيع قسائم لفحص «الماموجرام»، ونظمت المبادرة عدداً من المسابقات ومنحت الجوائز للفائزين، بالإضافة إلى تقديم عروض خاصة على الخدمات الطبية والحالات الطبية غير المغطاة بالتأمين الصحي.

وقال سيف علي الشحي، المدير التنفيذي للموارد البشرية وإدارة الإمدادات بالشركة: «تأتي هذه المبادرة، تأكيداً لأهمية الصحة وضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية الوقائية والفحوص الدورية، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية للموظفين».

وأكد حرص الصكوك على نشر الوعي حول أهمية الاعتناء بالفحوص الطبية الدورية والحالة الصحية العامة واتباع أسلوب حياة صحي ودعم تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعملية والعلاج المبكر للعديد من الأمراض التي تكشفها الفحوص، لاسيما مرض سرطان الثدي.

وأشار إلى أن المبادرة تؤكد أن الصحة ليست مسؤولية المؤسسات الصحية فحسب، وإنما هي مسؤوليتنا جميعاً، فالصحة للجميع، ومن خلال الجميع، وهي مسؤولية تشاركية ما بين مختلف المؤسسات الصحية والاجتماعية والتربوية والإعلامية والجمعيات الخيرية وغيرها، إضافة إلى مسؤوليتنا كأفراد.

من جهته، قال الدكتور بسام درويش، مستشار الإعلام الصحي للمبادرة: «أكدت تجربة جائحة (كوفيد 19) أن»الصحة أولاً»، والمعرفة قوة والصحة نعمة، والالتزام واجب وطني، ولهذا أطلقنا حملة «صحتي ثروة لوطني».



المصدر الأصلي