115 حديقة في أبوظبي منها 24 مخصصة لتجمعات الشواء | صحيفة الخليج



أبوظبي: عماد الدين خليل

وفرت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي 115 حديقة لخدمة الجمهور، منها 24 تم تخصيصها لتجمعات الشواء موزعة في جزيرة أبوظبي وضواحيها والبر الرئيسي، فيما وفرت 20 موقعاً في متنزه ياس الشمالي لاستخدام المناقيل الشخصية من قبل زوار الحديقة، وذلك ضمن إطار التزامها وسعيها نحو إسعاد المجتمع وتوفير مرافق ترفيهية متكاملة وبخدمات حضارية. وأكد حميد راشد الدرعي، مدير مركز بلدية الشهامة، ضرورة التزام زوار المرافق العامة بالشواء في الأماكن المخصصة، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، وضرورة ترك أماكن الشواء نظيفة والتخلص من النفايات الخاصة به في الأماكن المخصصة بالحدائق.

وأوضح أنه يسمح بالشواء فقط في المناطق المخصصة للشواء (المشاوي الحجرية والإسمنتية المبنية كأماكن للشواء) وليس في سائر أرجاء الحديقة، كما يمنع المتنزهون من الشواء أو استخدام أي معدات إشعال للفحم أو الخشب داخل الحدائق غير المسموح بالشواء فيها.

ودعا الجمهور إلى التعاون مع فرق البلدية، والالتزام بكل التوجيهات والإرشادات في مختلف الحدائق، لما له من جانب إيجابي يسهم في الحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة بشكل يتوافق مع المعايير العالمية.

وأشار إلى أن هناك 20 حديقة في أبوظبي حصلت على جائزة العلم الأخضر الدولية المعيار الدولي الأبرز لإدارة المساحات المفتوحة والترفيهية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم.

وأضاف أن هذه الفترة من العام خلال فصل الشتاء تشهد زيادة في إقبال الجمهور إلى الحدائق فيكثف مفتشو البلدية جولاتهم الميدانية، خصوصاً في أوقات العطل الرسمية بهدف توعية الجمهور حول الممارسات السلبية الضارة بالبيئة والمجتمع بشكل عام، وحثهم على المساهمة في حماية الحدائق والمسطحات الخضراء.

وأشار الدرعي إلى أن البلدية بالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» وفرت حاويات مخصصة للتخلص من نفايات الشواء وبقايا الرماد دون الإضرار بالمسطحات الخضراء والأشجار. وبين أن البلدية تقوم بحملات توعوية متضمنة بث رسائل توعوية على منصات التواصل الاجتماعي، وإرسال رسائل نصية توعوية للمحافظة على المرافق العامة بعدة لغات، ومنشورات توعوية على تطبيق (فريجنا).



المصدر الأصلي