12 فائدة لتناول الفراولة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ تعد الفراولة من أحلى الفواكه وأكثرها عصارة ، وتتميز بمذاقها الرائع أو صنع مربى أو حلوى رائعة. لا عجب في أن يطلق عليهم لقب “ملكة الفواكه”. يعتبر هذا التوت الأحمر غذاء صحي للطاقة لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك للنمو.

يمكن أن يكون لتناول القليل من هذه التوت كل يوم تأثير كبير على صحتك. قيمتها الغذائية أعلى بكثير من البرتقال والموز والتفاح والكمثرى. يمكن أن تساعدك الفواكه المليئة بالمغذيات على محاربة العدوى والأمراض في جسمك ، وتساعدك على الحصول على بشرة متوهجة.

الفوائد الصحية للفراولة

لا يمكن لعشاق الفاكهة مقاومة هذه التوتات ذات المظهر الجذاب لأن لونها الأحمر يجعلها واحدة من الفواكه التي تحفز الحب. هل سبق لك تناول الفراولة المغطاة بالشوكولاتة وكأس من النبيذ في موعد؟

بالإضافة إلى فوائدها الصحية ، فهي من بين أهم الأسباب التي تجعلها مدرجة في قائمة التسوق الأسبوعية. نظرًا لأنه من السهل جدًا زراعة هذه التوت ، يمكنك زراعتها في حديقتك للحفاظ على صحتك دون أن تدفع للرجل الوسيط. فيما يلي 12 فائدة توضح سبب سيطرة الفراولة.

1. يبيض ويضيء أسنانك

تساعدك وفرة فيتامين سي في الفراولة على تلميع أسنانك. ينفق الناس مئات الدولارات لتبييض أسنانهم ، والطبيعة لديها القدرة على منحك الابتسامة التي تريدها مقابل جزء بسيط من التكلفة.

البلاك مادة لزجة تلتصق بأسنانك من الأطعمة والمشروبات السكرية ويصعب إزالتها. ومع ذلك ، فإن محتوى الفيتامين يساعد في تحويل هذا اللون الأصفر إلى أبيض ناصع. هل تعلم أن نيكول كيدمان ، نجمة هوليوود ، تستخدم الفراولة لتنظيف أسنانها كل يوم؟

تفضل كيدمان الطرق الطبيعية للحفاظ على أسنانك نظيفة ولامعة. تضع معجونًا سميكًا عليها وتتركها لبضع دقائق قبل تنظيفها بالفرشاة على السطح. كل ما تفعله هو عمل العجائب لأن أسنانك تبدو مذهلة.

2. خفّف من سمكة السمك

النمش نوع من الجمال الذي تحبه أو تكرهه ، ولا يبدو أن هناك أي حل وسط. عندما تذكر النمش ، تحصل على صورة بصرية لصبي أحمر الشعر بابتسامة لطيفة وهذه العلامات على جسر أنفه. بينما يمكن أن تكون رائعتين على الأطفال ، يرغب العديد من البالغين في التخلص منها.

أفضل طريقة لتفتيح لون بشرتك وتلاشي علامات الجمال هذه هي استخدام الفراولة. إذا كنت تعتقد أن هذا يبدو مجنونًا ، فأنت لست وحدك. يساعد محتوى الفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة على إزالة الشوائب عن طريق تفتيح البشرة.

ليست هناك حاجة إلى علاجات باهظة الثمن لمحو هذه البقع البنية الصغيرة ، ما عليك سوى شراء ربع حبة التوت من متجر البقالة المحلي. استخدم خلاطًا أو معالج طعام لخلطهم في عجينة. اترك الخليط على المنطقة المصابة لمدة 5-10 دقائق. يمكنك تكرار هذه العملية كل يوم حتى تحصل على النتائج المرجوة.

3. محاربة حب الشباب بشكل أفضل من كريم الجلد

طالما لديك معجون يعمل على النمش ، يمكنك أيضًا استخدامه لمحاربة حب الشباب. المواد المضادة للأكسدة العالية في هذا التوت تجعله جيدًا مثل بعض كريمات الحبوب الموجودة في السوق. تساعد البذور الصغيرة على تقشير الجلد وإزالة الأوساخ والحطام الذي سيؤدي إلى ظهور حب الشباب في المستقبل. أليست الطبيعة مذهلة؟

4. يحسن الصحة العقلية

سمعت أن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب ، ولكن ماذا يفعل تناول الفراولة بالنسبة لك؟ هل من الممكن أن يؤدي تناول بعض هذه التوت إلى تغيير مزاجك؟ Homocysteine ​​هو حمض أميني يتم امتصاصه من الأطعمة مثل اللحوم.

عندما ترتفع المستويات بشكل كبير في جسمك ، فإنها تمنع الدم من تلقي العناصر الغذائية المناسبة للدماغ. ترتبط المستويات المرتفعة أيضًا بأمراض القلب. يمكن أن يتسبب هذا الحمض أيضًا في انخفاض مستويات B12 و B6 بشكل غير طبيعي.

ومع ذلك ، تناول حفنة من هذه التوت الأحمر عندما ثبت أن مزاجك يعزز هرموناتك السعيدة. يمكن أن تؤدي وفرة الهوموسيستين إلى تراكم مستويات الدوبامين والسيروتونين ، مما يجعلك مكتئبًا وغريب الأطوار. ومع ذلك ، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه التوت تمنع هذا الحمض من التراكم في الجسم.

5. يساعد في علاج الحساسية والربو

تحدث الحساسية والربو بسبب التهاب في الجسم. تحتوي الفراولة على خصائص رائعة مضادة للالتهابات تساعد على حماية جسمك من الحساسية والالتهابات. الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في هذه التوت تجعل الحساسية الربيعية شيئًا من الماضي.

6. شد عينيك

ربما قيل لك طوال حياتك أن الجزر مفيد لصحة العين. صحيح أن بيتا كاروتين الموجود في الجزر يساعد على تقوية حشرات الفلفل الحار ، لكنها ليست الفاكهة أو الخضار الوحيدة التي تمتلك هذه القوى الخارقة.

تساعد وفرة فيتامين “ج” في هذه الفاكهة على تقوية شبكية العين والقرنية في العين ، إلا أن أصباغ مثل اللوتين هي التي تؤدي الغرض الحقيقي. علاوة على ذلك ،  تظهر الدراسات  أنه يمكن أن يساعد أيضًا في منع إعتام عدسة العين.

7. يزيد من المناعة

نظام المناعة الخاص بك هو جزء لا يتجزأ من صحتك العامة. من المعروف أن الكميات القوية من الفيتامينات الموجودة في الفراولة تعمل على تقوية المناعة. يمكنك بناء نظام دفاع جسمك عن طريق تناول نصف كوب فقط في اليوم.

8. يمنع عيوب الولادة

تحتاج النساء الحوامل إلى كميات صحية من حمض الفوليك للمساعدة في نمو دماغ الطفل. لقد ثبت أن العناصر الغذائية الموجودة في هذا التوت الأحمر تساعد في منع الإعاقات الخلقية المحددة ، وخاصة تلك التي تؤثر على الجمجمة والحبل الشوكي. في المراحل المبكرة وطوال فترة الحمل ، يوصى بإضافة مجموعة متنوعة من التوت الغني بالمغذيات.

9. تحسين صحة القلب

مرض القلب هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة. تحتوي الفراولة على حمض الإلاجيك الذي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. يمكن للمحتوى العالي من الفيتامينات أن يقوي الشرايين والأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم. يمكن أن تساعد إضافة بعض الأطعمة الخارقة مثل التوت إلى نظامك الغذائي في الحفاظ على صحة قلبك.

10. حرق الدهون المركزة

هل تكافح من أجل فقدان الدهون العنيدة؟ هل لديك مناطق مشكلة بها مخزون كبير للدهون لا يبدو أنها تذوب؟ سبب اللون الأحمر الذي يعطي الفراولة لونها المشرق هو الأنثوسيانين. تحتوي أصباغ الجليكوسيد القابلة للذوبان في الماء على مستوى PH مرتفع يمكن أن يساعد في حرق تلك الدهون غير المرغوب فيها من المناطق التي بها مشاكل.

11. مكافحة الشر

يفضل الكثير من الناس تجربة نهج شامل لمكافحة السرطان. غالبًا ما يكون العلاج الكيميائي مدمرًا لأنه لا يدمر الخلايا الجيدة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تدمير الخلايا السيئة داخل الجسم. تحتوي الفراولة على حمض إيلاجيك يسمى مادة كيميائية نباتية معروفة بأنها تمنع نمو الأورام الخبيثة.

تساعد المؤكسدات المفيدة الأخرى مثل اللوتين والزيثانسين أيضًا في تدمير الجذور الحرة في الجسم عن طريق إلغاء تأثيرها الضار. يمكنهم منع تطور السرطان ، لكن يمكنهم المساعدة في وقف الانتشار بمجرد أن تبدأ الخلايا السيئة في التدمير.

12. يبطئ عملية الشيخوخة

هل تعلم أن العديد من كبرى شركات مستحضرات التجميل تضيف فيتامين “ج” إلى منتجاتها؟ سبب إضافة هذه الفيتامينات هو أنها تساعد على تعزيز توهج البشرة بشكل طبيعي.

تساعد المواد المؤكسدة الموجودة في الفراولة والفواكه الأخرى على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكنهم أيضًا المساعدة في إيقاف أو إبطاء عملية الشيخوخة من خلال حمايتك من التجاعيد. في حين أنها ليست ينبوع الشباب ، فهي طريقة غير مكلفة لإبطاء مرور الوقت دون آثار جانبية ضارة.

تأملات نهائية حول سبب وجوب تناول الفراولة كل يوم

الفوائد الصحية العديدة للفراولة واسعة جدًا بحيث لا يمكن إدراجها جميعًا. على سبيل المثال ، هل تعلم أن أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر يمكن أن يجدوا هذه التوت مفيدة جدًا؟ إن المستويات العالية من فيتامين ب 5 وفيتامين ب 6 هي التي تغذي وتمنع تساقط الشعر.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد المغنيسيوم والنحاس في الحفاظ على قشرة الرأس. أروع جزء في إضافة هذه التوت إلى نظامك الغذائي هو أنها لذيذة. يمكنك حقًا اللعب معهم في الوصفات أو العصائر أو نقع المياه النقية معهم.

حقيقة أن الطبيعة توفر شيئًا شافيًا ومفيدًا لجسمك أمر مذهل. يمكن معالجة جميع الأشياء الواردة في هذه القائمة بأدوية من طبيبك أو بدون وصفة طبية ، لكن المشكلة هي أن جميعها لها آثار جانبية أو ارتفاع سعرها.

عندما تستخدم الفراولة لعلاج ما تعانيه ، فلا داعي للقلق بشأن الآثار الجانبية. ننسى الشعور بأن وجهك يحترق بعد العلاج أو اضطراب المعدة من أدوية السرطان. توفر الطبيعة كل ما تحتاجه للحفاظ على صحة جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 20:15:19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *