إسلاميات

بالفيديو| عمرو خالد: التواصل بين الأحياء والأموات ممكن عبر 5 أشياء


02:27 م


الأحد 07 يونيو 2020

كتبت – آمال سامي:

تلقى الداعية الدكتور عمرو خالد سؤالا من فتاة تقول: أبي توفى.. فهل يمكن أن يكون هناك تواصل بيني وبين أبي؟ وعبر قناته الرسمية على يوتيوب، اجاب عمرو خالد عبر فيديو نشره حول إمكانية التواصل بين الأحياء والأموات عن طريق خمسة أمور أوضحها لنا الإسلام..

” فكرة التواصل بين الأحياء والأموات ممكنة” أجاب عمرو خالد على السؤال السابق مؤكدا على إمكانية التواصل بين الأحياء والأموات حسبما وردنا عن النبي صلى الله عليه وسلم، وذكر أن هناك خمسة أشياء تصل من الحي إلى الميت في قبره وهي: الحج والعمرة والصدقة والدعاء والقرآن، فإذا أدى أحد له الحج يعود كيوم ولدته أمه وتمحى ذنوبه بالعمرة، وذكر خالد أن الصدقات تصل إلى الميت وتغير حاله من حال لحال ويعرف من أرسلها إليه، وكذلك الدعاء والقرآن يصل إليه ويعرف من يرسله ويشكره عليها يوم القيامة.

“فمن رحمة الله ان كتب علينا الموت لكنه اعطى لنا وسيلة تواصل مع الموتى”، يقول عمرو خالد موضحًا أن النبي صلى الله عليه وسلم رحمة الله للعالمين، فعلمنا هذه الأمور، وأضاف ان الدعاء قد يكون والمرء جالس في مكانه ويسبح على سبحته قائلًا: “اللهم اغفر له..اللهم ارحمه..اللهم ارض عنه” فكل تسبيحة نور في قبره، وبشر عمرو خالد السائلة بأن الموتى يرون كل شيء ويفرحون بمن ينجح من أبناءهم ويفرحون كذلك بمن يرسل لهم الهدايا من أحبابهم، وفي نهاية إجابته على السؤال وجه خالد نصيحة للسائلة قائلًا: “نصيحتي الأخيرة ابعتي هدايا لأبوك ترفع روحك المعنوية وتحسي انك متواصلة معاه وربنا يكتب له الأجر الكبير”.

المصدر الاصلي مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق