لايف ستايل

ما هي أفضل الأفكار الناجحة للأستثمار على الأنترنت؟

بفضل العولمة وهيمنة شبكة الانترنت أصبحت الأعمال التجارية على النت خيار أفضل لمَن يرغب في بدء عمل جانبي لتحقيق دخل إضافي أو حتى يطمح لأن يكون له عمل خاص.

وما يشجِّع على بدء بزنس خاص على الانترنت، أن المشاريع الالكترونية على الانترنت تتميز بتكلفتها المنخفضة. كما يمكنك أن تعمل من منزلك ووفق التوقيت الذي يلائمك فلن تضطر إلى القلق بشأن وقت العمل. علاوة على ذلك، إمكانية الحصول على عملاء في أي مكان من العالم، كما يمكن أن يكون لديك مسوقين بالعمولة يسوقون لمنتجاتك ويحققون المبيعات لك.. والكثير من المميزات والمحفزات.

إن ما يمكن تقديمه من أفكار مشاريع ناجحة لا يكاد يحصى، ويمكن في كثير من الأحوال تنفيذها بدون الحاجة إلى خبرة واسعة، بل يمكن تعلم المهارات المطلوبة لبدء مشروع إلكتروني ناجح بكل سهولة ومجانا – عن طريق الإنترنت –  في بعض الأحيان. 

و تنفيذ أفكار المشاريع يحتاج إلى توفر الرغبة والاهتمام الشخصي في المجال الذي تنتمي إليه فكرة المشروع، والحد الأدنى من المعرفة والمهارة، والصبر والإصرار على المتابعة، وعدم التسرع واستعجال النتائج.

نقدم لك فيما يلي افضل خمسة افكار لمشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت :

1- تطبيقات الأجهزة المحمولة

مَن يعرف كيفية تطوير البرمجيات والتطبيقات على الأجهزة المحمولة تكون أمامه فرصة رائعة للعمل من خلال الانترنت، وكذلك الوصول إلى الكثير من الإنجازات المهنية. نجد حولنا الكثير من قصص النجاح cases التي تتحدث عن هذه السوق.

إذا لم تكن لديك معرفة في مجال البرمجة، لكن لديك فكرة عظيمة يمكن تطبيقها، يمكنك العثور على أحد ما يملك هذه المعرفة الضرورية كي يكون شريكاً لك.

2- التسويق الإلكتروني  

كيف تكسب المال في أي وقت، وفي أي مكان، حتى أثناء النوم؟! هذا هو مفهوم التسويق بالعمولة، والذي يوفر فرص متنوعة لبدء مشروع الكتروني للأشخاص الراغبين في العمل من خلال الانترنت دون أن يتوجب عليهم التعامل مع بضائع.

يتاجر المسوقون بالعمولة بالمنتجات و يحصلون على العمولة في كل مرة تتحقق فيها عملية بيع يكسبها المنتِج، ويكون ذلك بفضل عمله.لكن ستحتاج إلى إتقان التسويق الإلكتروني وتعلم أساليب وتقنيات التسويق بالعمولة، علاوة على بذل الوقت والمجهود المطلوب، فلا توجد طريقة تمكنك من تحقيق الأرباح الطائلة دون جهد. لقد نجح الكثيرون في العمل بالتسويق الإلكتروني واستطاعوا جني مبالغ كبيرة.

 

3- تجارة العملات الفوركس

تجارة العملات (فوركس) سوق صرف العملات الاجنبية “Foreign Exchange Market”. إنها أكبر سوق مالي و واحدة من أضخم الأسواق سيولةً في العالم وتتألف هذه السوق من البنوك والشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات الإدارة الاستثمارية وسطاء فوركس للتجزئة والمستثمرين.

لماذا تجارة العملات ؟ إن صرف العملات هي الوسيلة التي يحوّل بها الأفراد والشركات والبنوك المركزية عملة معينة إلى عملة أخرى. أسباب عديدة تدفع الافراد والمؤسسات للتجارة في سوق العملات، ولكن يوجد نشاطان محوريان يشكّلان أغلب تداولات الفوركس:

اولا : شراء البضائع أو الخدمات من الخارج.

هذا هو أحد أشكال تداول الفوركس المألوفة عند أغلب الناس، فكلما احتاج الفرد أو العمل التجاري لشراء شيء ما بعملة أجنبية، فإنه تجرى عملية صرف للعملات، وبالتالي يعتبر سوق الفوركس محوريا في التجارة العالمية.

يجري تداول العملات لأسباب عملية في كل ثانية من كل يوم، ولكنها مع ذلك لا تشكّل إلا نسبة صغيرة أمام الحصة العظمى التي تتم بهدف تحقيق الربح فيما يعرف بـ تجارة الفوركس.

ثانيا : المضاربة بهدف الربح.

تُجرى معظم تداولات الفوركس بهدف تحقيق الربح، فالمتداولون الذين يضاربون على أسعار العملات لا يقومون بذلك بغرض الحصول على العملة المقابلة، وإنما هدفهم هو تحقيق الاستفادة والربح من تحركات السوق.

يستطيع المستثمرون إجراء تداولات فوركس كبيرة ومتعددة في اليوم الواحد، ويتفاعلون مع حركات سعر العملة ويستجيبون لها باستمرار. إن السهولة النسبية لتداول العملة يجعلها أصل شديد السيولة، وهذا أحد أسباب كون سوق العملات أضخم سوق ومُتقلِّب أكثر من أي سوق آخر.

4- نشر الكتب الإلكترونية

يتصفح الناس المعلومات المتوافرة على شبكة الإنترنت بشكل كبير، ويُمكن استغلال هذه الفكرة للعمل عبر الإنترنت؛ وذلك بجمع المعلومات وبيعها عبر الإنترنت أو عبر أحد الموزعين، ويُمكن فعل ذلك بطريقتين؛ أولاهما هي إنشاء كتاب إلكتروني وبيعه بمساعدة أحد مواقع بيع التجزئة المتوافرة على شبكة الإنترنت بأسعار مناسبة، أمّا الطريقة الثانية فتتمثّل في إنشاء الكتب الإلكترونية، أو الدورات التعليمية، أو مقاطع الفيديو وما شابه ذلك، وبيعها عبر الموقع الإلكتروني الخاص، والتسويق لها على المواقع الإلكترونية الأخرى.

5- اعمل في الوساطة العقارية

إذا كنت تتمتع بمهارات التواصل والإقناع ولديك علاقات مع أصحاب العقارات الذين يريدون بيعها أو تأجيرها، يمكنك البدء في مشروعك الإلكتروني فورا. استخدم موقعك أو مدونتك الشخصية أو صفحتك على أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي في عرض ما هو متوفر للإيجار أو البيع واكسب عمولة مجزية.

وفي النهاية فإن أفكار المشروعات الإلكترونية لا تكاد تحصى نظرا لكثرتها. والذي يهمنا هنا هو تقديم أمثلة منها؛ لتحفيزك على التفكير الجاد باختيار واحدة أو بعض منها أو أن تبحث عن غيرها كي تبدأ مشروعك الإلكتروني الخاص وتحقق دخلا جانبيا أو أساسيا يساعدك على تحسين أوضاعك المادية والمعيشية.

السابق
التسوق من خلال متجر ماكس فاشن وتخفيضات الموفر
التالي
قشور الأسنان (الفينير) في تركيا

اترك تعليقاً