لايف ستايل

كل ما يلزمك معرفته عند شراء منتجات العناية بالأسنان

تعتبر صحة الأسنان جزءًا مهمًا من صحتك العامة، وبالتالي، يجب أن تكون من ضمن أولوياتك. بدون روتين شامل لنظافة الأسنان باستخدام منتجات الأسنان الأساسية، ستكون فرص إصابتك بأمراض الفم مثل تسوس الأسنان أو أمراض اللثة أكبر.

 

لضمان الحفاظ على أسنانك نظيفة وصحية، تابع القراءة حول كل ما تحتاج لمعرفته عن شراء منتجات الأسنان من أجل أسنان صحية.

  1. اختر فرشاة الأسنان المناسبة.

فرشاة أسنانك من الأدوات الأكثر أهمية في العناية بأسنانك، حيث أن فرشاة الأسنان الجيدة أساس للحفاظ على صحة الأسنان الجيدة. ومع ذلك، نظرًا لوجود عدد كبير من فرش الأسنان في الأسواق، فقد يكون من الصعب معرفة أيهم الأنسب للاختيار.

 

بشكل عام، يوصى بشراء فرشاة ذات شعيرات ناعمة لأن الشعيرات الخشنة ليست فعالة في إزالة الجير أو الصبغات. كذلك، قد تؤذي الشعيرات الخشنة أسنانك ولثتك.

 

شيء آخر مهم يجب مراعاته وهو حجم فرشاة أسنانك لتتناسب مع حجم الفم بشكل مريح عند تنظيف بعض الأسنان في المرة الواحدة. لهذا السبب، إذا كنت تنتقي فرشاة أسنان لطفلك الصغير، فاشترِ فرشاة أسنان أصغر تناسب عمره.

 

إذا لم تكن متأكدًا من فرشاة الأسنان المناسبة لفمك، فاستشر طبيب أسنانك.

 

بمجرد العثور على فرشاة أسنان تناسبك، تذكر أن تستبدلها كل ثلاثة أشهر؛ وإلا فلن تقوم بوظيفتها بفعالية. ومع ذلك، إذا لاحظت أن الشعيرات تآكلت أو اهترأت قبل ذلك الآوان، فيجب عليك شراء واحدة جديدة حينها.

  1. اختر معجون الأسنان بناءً على احتياجات نظافة أسنانك.

على غرار فرش الأسنان، قد يكون من الصعب اختيار معجون الأسنان المناسب لك نظرًا لوجود العديد من الخيارات في السوق. لذلك، عند النظر إلى الأنواع المحتملة لمعجون الأسنان، فتأكد من اختيارك معجون يتناسب بشكل خاص مع احتياجات نظافة أسنانك.

 

في الأغلب، من المهم استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد لأن هذا المعدن يغذي أسنانك ويقوي المينا ويمنع تسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على منتجات تحتوي على مكونات ضرورية لمكافحة حساسية الأسنان ورائحة الفم الكريهة والجير والتي ربما تتوافق معك أو ربما لا.

 

مرة أخرى، سيساعدك التحدث مع طبيب أسنانك عن احتياجاتك فيما يخص نظافة أسنانك على تحديد معجون الأسنان الذي سيلبي ذلك بشكل أفضل.

 

يحب الكثير من الناس أيضًا استخدام معجون أسنان مبيض يحتوي على مكونات فعالة في تلميع الأسنان وإزالة التصبغات من سطح الأسنان. إذا اخترت استخدام معجون أسنان مبيض، فتأكد من استخدامه فقط طالما يشير الملصق لذلك أو وفقًا لما ينصح به طبيب أسنانك.

  1. اجعل استخدام خيط الأسنان روتين يومي.

لسوء الحظ، يتغاضى الكثيرون عن أهمية التنظيف بالخيط، حتى عندما يواظبون على تنظيف أسنانهم. هذا أمر مؤسف لأن التنظيف بالخيط أمر بالغ الأهمية لضمان أسنان صحية.

 

عندما تستخدم الخيط، فأنت تزيل جزيئات الطعام التي لم تصل لها فرشاة أسنانك، والتي أصبحت عالقة بين أسنانك. باستخدام خيط تنظيف الأسنان، تقلل من تراكم الجير الذي بدوره يقلل من فرصة الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

 

يوصى بتنظيف أسنانك بالخيط مرة واحدة على الأقل يوميًا، ولكن يفضل مرتين يوميًا للتأكد من عدم وجود جزيئات طعام بين أسنانك. عند شراء خيط تنظيف الأسنان، يمكنك الاختيار بين الخيط المشمع وغير المشمع.

 

بشكل عام، يكون اختيارك لأيٍ منهما حسب تفضيلاتك. ومع ذلك، بالنسبة للذين لديهم فراغات ضيقة بين أسنانهم (أو يضعون تقويم الأسنان)، يُنصح باستخدام الخيط الشمعي لأنه سينزلق بسهولة أكبر.

 

في المقابل، يميل الخيط غير المشمع إلى إصدار صوت صرير عند استخدامه مع الأسنان النظيفة، مما يسهل عليك التأكد من نظافتها بالكامل حينها.

  1. استمتع بغرغرة غسول الفم.

إلى جانب استخدام تنظيف الأسنان بالخيط، يعتبر غسول الفم منتجًا أساسيًا آخر غالبًا ما يتم تجاهله، ولكنه أساس لنظافة الفم الممتازة. يشطف هذا المنتج السائل أسنانك ولثتك وفمك ويقتل البكتيريا الضارة بمكوناته المطهرة.

 

وكمعجون الأسنان، يمكنك العثور على غسول للفم مصمم خصيصًا لمعالجة مشاكل أسنانك الخاصة، سواء كان ذلك لتقليل الترسبات، أو محاربة التسوس، أو التحكم في رائحة الفم الكريهة.

 

بما أن غسول الفم يحتوي على الفلورايد، فإنه يعمل أيضًا على تقوية مينا الأسنان وإعادة المعادن لأسنانك مما يساعدك على وقف تسوس الأسنان. كما أنه يمنع تراكم الجير، مما يعني أن وجوده في روتين نظافة أسنانك ( إلى جانب التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط) هو الاستراتيجية الأكثر فعالية للحفاظ على أسنانك وتجنب تسوس الأسنان.

 

ضع في اعتبارك أن استخدام غسول الفم ليس بديلاً عن تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون والتنظيف بالخيط. بدلاً من ذلك، يجب استخدامه بعد هاتين الخطوتين مرة أو مرتين في اليوم. لضمان الاستخدام الصحيح، تأكد من اتباع التعليمات المدونة على زجاجة غسول الفم.

  1. اجعل مكشطة اللسان أفضل صديق لك.

مكشطة اللسان هي أداة مهمة أخرى يجب أن تمتلكها في مجموعة أدواتك لنظافة الفم لأنها يمكن أن ترفع من مستوى صحة الفم. تزيل هذه  الأداة الصغيرة المستديرة إلى حدٍ ما الجزيئات الزائدة من لسانك، والتي غالبًا ما تكون السبب الأساسي لرائحة الفم الكريهة.

 

من خلال القضاء على تراكم هذه الجزيئات، فأنت تساعد في تقليل كمية البكتيريا في فمك، مما يساعدك في تجنب تسوس الأسنان.

 

أيضا، يساعد كشط اللسان على تحسين حاسة التذوق ومظهر لسانك. بدون التنظيف المنتظم للسان، قد يبدأ لسانك في تكوين طبقة بيضاء تنتج عن تراكم البكتيريا.

 

للاستفادة الكاملة من مكشطة اللسان، تأكد من استخدامها بعد كل وجبة. تتكون البكتيريا على لسانك بعد تناول الطعام والشراب، ولهذا يجب التخلص منها بعد فترة وجيزة. ومع ذلك، اكشط لسانك على الأقل بعد تنظيف أسنانك لمحاربة تراكم البكتيريا على المدى الطويل.

 

في رأيك ما هي أهم المنتجات للحفاظ على صحة الفم؟ هل لديك أي عناصر أخرى لإضافتها إلى هذه القائمة؟ ما أصعب ما تجده في العناية بأسنانك؟

 

شارك أفكارك معنا في التعليقات بالأسفل!

 

 

السابق
أشهر 5 برامج VPN حتى الآن.. نرشحها للسيطرة في عام 2021
التالي
كوبونات خصم اناس على موقع الموفر

اترك تعليقاً