تعرف على مدينة براغ الأوروبية وأفضل الأماكن السياحية بها

براغ رمز الجمال في أوروبا

هى المدينة الذهبية ذات المئة برج، إحدى مدن أوروبا التي لازالت تحتفظ بالمباني العريقة التي تعود للعصور الوسطى. إنها مدينة براغ الساحرة عاصمة جمهورية التشيك، والتي تم إدراجها كموقع للتراث ضمن منظمة اليونسكو لما تحويه من مواقع أثرية كثيرة، تعرف معنا على مدينة براغ العتيقة ..

حقائق سريعة عن مدينة براغ

المطار: يقع مطار روزيني الدولي في قلب العاصمة براغ، ويعتبر أحد أجمل المطارات في أوروبا، ويخدم أكثر من 10 مليون مسافر سنويا.

مقر الخطوط الجوية التشيكية ويستقبل حوالي 10 مليون راكب سنويا ويبعد حوالي 10 كم عن وسط المدينة.

العملات: العملة الرسمية هي الكورون التشيكي.

الطقس: يعتبر مناخ مدينة براغ معتدل بشكل عام، لذا يمكنك زيارتها في أي وقت ترغب.

 

الاماكن السياحية في مدينة براغ

 

ساحة البلدة القديمة

من أشهر معالم مدينة براغ السياحية، تجذب ساحة البلدة القديمة عدد هائل من السياح والسكان المحليين، لروعة المباني الموجودة بها، فضلًا عن موقعها المتميز للغاية، حيث تقع بين ميدان وينسيسلاس و جسر تشارلز ، وتضم الساحة مباني عديدة مصممة على الطراز الباروكي. طيران النيل من الطيرانات التي توفر رحلات دائمة إلى براغ، تفقد أسعار الرحلات.

 

ساعة براغ الفلكية

ساعة براغ الفلكية هى تحفة فنية فريدة من نوعها، انها ثالث أقدم ساعة فلكية في العالم، حيث تعود للقرن الخامس عشر الميلادي، وتتكون الساعة من 350 جزء، موزعين على أقسامها الثلاث وهي؛ القسم الفلكي، والتقويم الفلكي، والقسم الأخير المكون من نافذتان صغيرتان تحيطهما تماثيل لرهبان، يجتمع السياح حولها من مختلف أنحاء العالم، ليشاهدوا هذه التحفة الشاهدة التي تدل على مدى البراعة والتميز في الصناعات في العصور القديمة. سافر على طيران أديل إن كنت متجها إلى براغ ننصحك بذلك.

 

جسر تشارلز

من أجمل المعالم السياحية في براغ، تم بنائه في عصور أوروبا الوسطى بأمر من الملك تشارلز، ويصل الجسر بين البلدة القديمة وقلعة براغ، لا تفوت على نفسك تجربة المشي على هذا الجسر المذهل في وقت الغروب وفي الصباح أيضًا، ستجد الكثير من العازفين وبائعي التذكارات والهدايا، ستكون تجربة ممتعة بلا شك.

 

قلعة براغ

لطالما كانت قلعة براغ مقر الحكم الدائم في التشيك، خاصة في العصور القديمة كالعصر الروماني، ويعود تاريخ بناء القلعة إلى القرن التاسع الميلادي، وتتميز قلعة براغ بتصميم كلاسيكي فريد، يظهر مدى روعة الطراز الرومانسيكي البديع، وتقع القلعة على مساحة شاسعة تبلغ 4300 متر مربع، لا تفوت زيارة هذه القلعة التاريخية الرائعة.

 

أبرز الفنادق في مدينة براغ

لو أنك مهتم بزيارة مدينة براغ، فسوف نوضح لك أفضل الفنادق المتاحة و ننصحك بحجز تذكرة مصر للطيران للسفر إلى براغ.

 

فندق مونيكا – monica

هو أحد فنادق مدينة براغ الهادئة ذات الثلاثة نجوم، يقع الفندق في منطقة مميزة للغاية، حيث تحيطه المقاهي والمطاعم الفاخرة، كما يقع بالقرب من المتحف الوطني، يضم الفندق عدد كبير من الغرف الأنيقة المجهزة على أعلى مستوى، كما يقدم الفندق العديد من الخدمات المميزة لتوفير كافة سبل الراحة للعملاء، خدمة صف السيارات، وخدمة التسجيل السريع، بالإضافة إلى توفير حمام سباحة خارجى، كل هذه الخدمات بمقابل مادي مناسب وبسيط للغاية، لا تتردد وسارع بالحجز من خلال موقعنا فلاي إن، للإستفادة بأفضل العروض الحصرية.

 

فندق باريس – paris

فندق باريس هو أحد فنادق مدينة براغ ذات الـ 5 نجوم، يتميز بتصميمه الكلاسيكي الذي يعود إلى العصر الباروكي، كما يقع في موقع متميز للغاية بالقرب من جسر تشارلز، ويضم الفندق عدد ضخم من الغرف الواسعة المجهزة بأحدث الديكورات، كما يقدم العديد من الخدمات الترفيهية، رغبة في توفير إقامة مريحة لعملائه، كخدمة صرف العملاء، وخدمة التسجيل السريع، بالإضافة إلى توفر مكتب يعمل على مدار الساعة، هذا فضلًا عن توفر صالة للياقة البدنية مزودة بأحدث الأجهزة الرياضية، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى، الإقامة في فندق باريس تجربة ممتعة بلا شك.

 

فندق فينتانا –ventana hotel

فندق فينتانا هو أحد فنادق براغ ذات الـ5 نجوم، يتميز بتصميم رائع كمباني أوروبا في العصور القديمة، كما يضم  عدد من الغرف الأنيقة المصممة بأجمل الديكورات، فضلًا عن خدماته الترفيهية المتنوعة والتي تهدف لتوفير أقصى سبل الراحة للنزلاء. لا تفوت تجربة الإقامة في فندق فينتانا الرائع، وسارع بالحجز من خلال موقعنا فلاي إن للتمتع بأفضل العروض.

 

فندق ثياترينو – theatrino

هو فندق ذو 4 نجوم، يقدم خدمات عالية الجودة، يضم فندق ثياترينو عدد كبير من الغرف المصممة على أعلى مستوى، والمجهزة بكافة التجهيزات والوسائل لتلبية حاجات العملاء، كما يقدم الفندق العديد من الخدمات المميزة والترفيهية، إذا كان اختيارك هو فندق ثياترينو لا تتردد في الحجز من خلال موقعنا للإستفادة بأرخص الأسعار وأفضل العروض الحصرية.

 

فندق ايكون –icon hotel lounge

هو فندق 4 نجوم يقع في وسط العاصمة براغ، كما يقع أيضًا بالقرب من جسر تشارلز، ويقدم الفندق عدد من الغرف الفاخرة، ذات التصميم الرائع الذي يتناسب مع كافة الأذواق، يقدم الفندق لعملائه العديد من الخدمات التي تضمن لهم إقامة مميزة، كخدمة الغرف وخدمة التسجيل السريع وغيرها الكثير والكثير من الخدمات الأخرى.