كيفية اختيار منصة التداول
الأخبار

كيفية اختيار منصة التداول المناسبة لك؟

بداية دعنا نتعرف علي ما هي منصة التداول؟ منصة التداول هي نظام تداول عبر الإنترنت يستخدم برامج الكمبيوتر لتنفيذ الصفقات في بيئة شبكية معقدة. يمكن استخدام منصات التداول مجانًا أو بسعر مخفض جدا ، اعتمادًا علي وسيط التداول الذي أنت معه.

عن طريق استخدام منصات التداول ، يمكن للمتداولين الاحتفاظ بحسابات التداول الخاصة بهم ممولة وقادرين علي إجراء صفقات مختلفة من خلال هذه المنصة. يجب أن تستخدم منصات التداول المثالية قواعد بيانات معمارية متطورة لتعزيز عامل الأمان وشفافية المعلومات وتوفير سيولة ثانوية في السوق.

تسمح البيئة القائمة على الشبكة للمتداولين بالتفاعل بشكل مرضٍ ، وتطبيق معايير البحث المناسبة ، والتفاوض إلكترونيًا مع العروض بناءً على معايير المعاملة وغيرها من الشروط والأحكام لإرضاء الطرفين.

كيفية اختيار منصة التداول

عند التفكير في اختيار منصة التداول ، يجب على المستثمر والمتداول مراعاة كل من الميزات الأساسية والرسوم المطلوبة. من المهم لأن أنواع المتداولين المختلفة تحتاج إلى ميزات مختلفة لاتخاذ قرارات التداول. فـ علي سبيل المثال المتداول اليومي مختلف عن المتداول صاحب الصفقات متوسطة الاجل أو المتداول صاحب الصفقات طويلة الأجل. للتوضيح ، تعد الميزات مثل مخططات عمق السوق وعروض الأسعار من المتطلبات الأساسية للمتداولين اليوميين وغيرهم من المتداولين على المدى القصير.

من حيث الرسوم كمعيار اختيار ، يفضل معظم المتداولين منصات التداول منخفضة السعر. مثال على ذلك هو المتداول الذي يتبنى استراتيجية تداول المضاربة. على الرغم من أن الرسوم المنخفضة هي الأفضل بشكل عام ، إلا أن هناك عادة مفاضلات في العرض للنظر فيها. على سبيل المثال ، قد لا تكون منصة التداول التي تتقاضى سعرًا أقل ولكنها تقدم فقط بعض الميزات والبحث المحدود مفيدة.

تتمثل الطرق الأخرى لتقييم ومقارنة الأنظمة الأساسية المختلفة في مراجعة الآليات المختلفة مثل تقييمات التعليقات ومراجعات العملاء ؛ ومع ذلك ، يجب على المستثمر والمتداول أن يضع في اعتباره أن كافة المعلومات من أجل اتخاذ قرار صحيح.

دعنا هنا نتحدث عن منصة التداول التقليدية والأشهر في عالم تداول الأسواق المالية وهي منصة ميتاتريدر4. ما هي ايجابيات وسلبيات منصة ميتاتريدر4 وكيفية تحميل منصة ميتاتريدر4, من أجل مساعدة المتداولين علي اكتشاف الأفضل والمناسب بالنسبة لهم.

مزايا ميتاتريدر4

تتمتع MetaTrader 4 بالكثير من المزايا عند مقارنتها بـ باقي منصات التداول. الإيجابيات الأولى التي قد يخبرك بها أي متداول متمرس وله خبرة في عالم التداول هي:

● الوصول المباشر إلى السوق

تتيح MT4 للمتداولين وضع أوامر بالفعل في السوق وهي ميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بتوفير الوقت. بمعنى ما ، فإن MT4 مقارنةً بـ منصات التداول المختلفة تتعلق بالوقت.

قد يكون الوقت المستغرق في أخذ جميع تحليلاتك من منصات التداول المختلفة وتقديم طلب على MT4 أمرًا حاسمًا عندما يتعلق الأمر بالدفع. الفوركس متقلب للغاية ، حتى ثانية واحدة يمكن أن تغير اتجاه السوق بالكامل. تعد القدرة على إجراء صفقة فورًا بمجرد الانتهاء من البحث والتحليل ، بمثابة خطوة كبيرة لـ MT4.

● تصميم بسيط وأداء مذهل

تم إصدار MetaTrader4 لأول مرة في عام 2005 بواسطة MetaQuotes ، مما يعني أن عمر البرنامج الآن 15 عامًا. فلماذا سيكون لها أداء مذهل؟ الجواب هو MetaQuotes أنفسهم. كما ترى ، كرست الشركة نفسها لتحسين النظام الأساسي لحظة إصداره. يعد وجود 15 عامًا لإصلاح جميع الأخطاء وجعل البرنامج يعمل بسلاسة بالغة.

عيوب MT4

● عدم وجود مؤشرات

إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها مستخدمو MT4 عادةً هي أن لديهم نقصًا كبيرا في المؤشرات لاستخدامها في التحليل أو التخطيط لصفقاتهم التالية. من المؤكد أن هناك حوالي 40 مؤشرًا متاحًا على MT4 ، ولكن معظمها للتداولات الأساسية للغاية. تأكد من أن هذه المؤشرات الـ 40 أكثر من كافية للمبتدئين ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالخبراء ، يتعين عليهم الاعتماد على شراء مؤشرات مخصصة في سوق MetaQuotes أو الاكتفاء بما هو متاح لديهم.

● الأطر الزمنية

 ميتاتريدر4 متاح عليه 9 أطر زمنية فقط ، وهي قريبة جدًا من بعضها البعض أيضًا. على الرغم من أن هذا لديه القدرة على المساعدة في التداول طويل الأجل. على سبيل المثال ، رؤية كيف أثر حدث مشابه على السوق قبل شهر ، ليس مفيدًا عندما يحتاج المتداول إلى النظر إلى الوراء عامين لرؤية أنماط الرسم البياني.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *