5 فوائد مثبتة لاختيار المنتجات العضوية – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ هل سبق لك أن وقفت في قسم المنتجات وتتساءل عن سبب كل هذه الضجة حول المنتجات العضوية؟ حسنا، أنت لست وحدك. على الرغم من وجود الفواكه والخضروات العضوية منذ فترة ، لا يزال الكثير من الناس غير مدركين لفوائد شراء الأطعمة العضوية. في الواقع ، لا يشتري معظم الناس المنتجات العضوية ، على الرغم من أنها بدأت في الانتشار.

في هذه المقالة ، سوف تقرأ عن خمس فوائد حددها الباحثون عند شراء الأطعمة العضوية بدلاً من المنتجات التقليدية. 

ماذا تعني كلمة عضوي؟

قبل الغوص في الفوائد ، ربما يجب أن تعرف معنى العضوية. معظم الناس لديهم فكرة غامضة ويعرفون أنها مرادفة للصحة ، لكنهم قد لا يعرفون التفاصيل الدقيقة لما يجعل الطعام عضويًا. 

يشير مصطلح “عضوي” إلى كيفية زراعة المزارع لمنتجاتها. بشكل عام يعني أنهم لم يزرعوا الخضار أو الفاكهة بأي مواد ممنوعة . ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الملصقات العضوية المختلفة التي يجب أن تكون على دراية بها.

يمكن تصنيف الطعام على أنه “عضوي” أو “عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية” أو “مصنوع من مكونات عضوية”. تم اعتماد الأطعمة التي تحمل علامة “عضوية” من قبل وكالة معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية ، ولكن قد لا تحتوي على العديد من المعايير مثل وزارة الزراعة الأمريكية. تتطلب هذه الوكالات أن تتم زراعة الغذاء بدون مبيدات حشرية أو أسمدة صناعية.

تذهب وزارة الزراعة الأمريكية إلى أبعد من ذلك من خلال طلب عدم احتواء الأطعمة على مواد حافظة أو ألوان صناعية أو نكهات. عندما يلبي الطعام كل هذه المعايير ، فإنه يكتسب العلامة “العضوية المعتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية”. هذا التعيين هو الخيار الأفضل لجميع العناوين.

الملصق الأخير الذي لا داعي للقلق بشأنه على المنتجات لأنه أكثر للأطعمة التي تحتوي على أكثر من مكون واحد. ومع ذلك ، فإن هذا الملصق يتطلب فقط أن يحتوي الطعام على 70٪ على الأقل من المكونات العضوية.

خمس فوائد لاختيار المنتجات العضوية

تم البحث عن الطعام العضوي على نطاق واسع لعقود. هناك العديد من الاكتشافات ، ولكن الشيء المشترك بينها جميعًا هو أن العضوية مناسبة لك. هذه الحقيقة لا تزال غير قابلة للجدل.

إذن ما الذي يمكن أن يفعله الطعام العضوي للناس؟ هناك عدد لا يحصى من الفوائد التي يمكن جنيها من تناول الأطعمة العضوية بدلاً من الأطعمة العادية. فيما يلي خمس فوائد ، كما أوضحها الباحثون.

1. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الحساسية

كانت هناك العديد من الدراسات التي تظهر وجود صلة بين زيادة الحساسية الغذائية وارتفاع مستويات المبيدات الحشرية. يُعتقد أن السبب هو تفاعل المبيدات الحشرية مع الطعام على المستوى الخلوي. البحث حول هذا الموضوع مستمر ، ولكن حتى الآن ، توصلت معظم الأبحاث إلى نفس النتيجة.

تحتوي بعض المنتجات التي تقتل الجراثيم والأعشاب الضارة على مواد كيميائية تسمى ثنائي كلوروفينول (DCPs). ينتج عن تحلل المبيدات هذه المواد الكيميائية.

ومن المثير للاهتمام ، أن مركبات الدي جاما كربوكسي البروثرومبين توجد أيضًا في مياه الشرب المكلورة بكميات صغيرة. بينما تقوم DCPs بتنظيف الطعام ومياه الشرب ، تبدأ المستويات التي يأكلها الناس في التراكم.

يبدو أن جعل الطعام “نظيفًا جدًا” يؤدي إلى انخفاض القدرة على تحمل بعض الأطعمة. كانت مستويات الحساسية في ارتفاع لعقود من الزمن ، ويجد الباحثون باستمرار روابط لهذا الارتفاع في الحساسية و دي سي بي.

تغير دي جاما كربوكسي البروثرومبين العديد من الهرمونات في الجسم. لهذا السبب ، يستكشف الباحثون الاحتمالات التي يمكن أن تسبب دي جاما كربوكسي البروثرومبين مشاكل أخرى مثل السرطان وأمراض القلب.

شراء المنتجات العضوية يقلل بشكل كبير من تعرضك لـ DCPs. بينما لا يزال بإمكانك الحصول على دي جاما كربوكسي البروثرومبين من مياه الشرب ، بدون المكافأة الإضافية للمنتجات المدخنة بالمبيدات ، يمكن التحكم في مستويات التعرض لديك. شراء المنتجات العضوية لتقليل مخاطر الحساسية.

2. انخفاض السمنة

قد لا يبدو أن الحالة العضوية أو غير العضوية للمنتج تؤثر على وزنها ، لكنها تؤثر. التأثير غير مباشر ، لكن الأبحاث تدعم العلاقة بين تقليل الخصر والأطعمة العضوية. هنا شرح لماذا يحدث ذلك.

شيء واحد يجب مراعاته هو الحجم. تميل الفاكهة والخضروات العضوية إلى أن تكون أصغر من تلك التي يتم تخصيبها بانتظام. في حين لا يوجد تفسير علمي نهائي لهذا حتى الآن ، يُعتقد أن هذا يحدث بسبب تكلفة الإمدادات العضوية. نظرًا لأن الأسمدة العضوية تكلف أكثر من الأسمدة العادية ، فإن المزارعين يستخدمون كميات أقل ، مما ينتج عنه فواكه وخضروات أصغر.

على الرغم من أن الخضار أو الفاكهة قد تكون أصغر حجمًا ، إلا أنها لا تزال تحتوي على نفس الكمية من العناصر الغذائية. ومع ذلك ، لديهم سعرات حرارية أقل. هذا يبدو رائعا ، وهو كذلك. ومع ذلك ، هذا يعني أن المنتج الطبيعي ، وهو أكبر محصول ، يحتوي على سعرات حرارية أكثر ولكن نفس الكمية من العناصر الغذائية. بمعنى آخر ، الحصص الصغيرة هي نتيجة المنتجات العضوية بشكل طبيعي.

إلى جانب الزيادة في السعرات الحرارية ، هناك مصدر قلق آخر وهو مركبات مثل ريسفيراترول وغيره من البوليفينول. تساعدك هذه المركبات على الشعور بالشبع وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. في المنتجات الأكبر حجمًا والأقل كثافة بالعناصر الغذائية ، تحصل على كمية أقل من هذه المركبات في كل قضمة ، لذلك تحتاج إلى تناول المزيد للشعور بالشبع. مع المنتجات العضوية ، يكون التأثير معاكسًا.

3. تحسين التنمية الإدراكية للأطفال

أظهرت العديد من الأبحاث وجود صلة بين ضعف النمو المعرفي لدى الأطفال والأطعمة غير العضوية. كما هو مذكور أعلاه ، تتفاعل مواد كيميائية مثل دي جاما كربوكسي البروثرومبين مع الهرمونات وتسبب كل أنواع الخراب في الجسم. يمكن لبعض هذه الفوضى أن تؤثر على نمو الدماغ.

وفقًا لتقرير نشرته Harvard Health ، تشير دراسة أجراها البرلمان الأوروبي إلى أن المشاكل تبدأ في الرحم. عندما تأكل الأمهات الحوامل المنتجات غير العضوية ، تتفاعل المواد الكيميائية مع نمو الجنين مع نمو الدماغ. يمكن أن يكون هذا النوع من الضرر غير قابل للإصلاح بعد وصول الجنين إلى نهايته.

على سبيل المثال ، تبين أن الأطفال الذين يتعرضون لهذه المواد الكيميائية الضارة في الرحم لديهم مادة رمادية أرق. تساعد المادة الرمادية الأساسية على معالجة المعلومات في الدماغ. مع وجود مادة رمادية أكثر حساسية ، لا يستطيع الدماغ معالجة أكبر قدر من المعلومات كما ينبغي.

تشمل المشاكل الأخرى المتعلقة بالدماغ من المواد الكيميائية المستخدمة في المنتجات غير العضوية انخفاض التطور السلوكي العصبي ، وانخفاض معدل الذكاء ، وتطور اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. طريقة سهلة لتجنب احتمال حدوث كل هذه المضاعفات هي شراء المنتجات العضوية ، خاصة إذا كنت حاملاً.

4. المنتجات غير المعدلة وراثيًا

يعرف معظم الناس الآن أن الكائنات المعدلة وراثيًا تعني الكائنات المعدلة  وراثيًا . هذا يعني أن الحمض النووي للغذاء قد تم تعديله عن طريق اختيار جينات معينة في الغذاء للهندسة العلمية. يتم تغيير هذه الجينات بشكل عام لأسباب مثل جعل الطعام أكبر ، وجعل الطعام يدوم لفترة أطول ، وزراعة الفاكهة الخالية من البذور ، وزراعة المزيد من المحاصيل مرة واحدة ، وأكثر من ذلك.

التكاثر الانتقائي هو أمر مستمر منذ قرون. الأطعمة المعدلة وراثيًا اليوم هي بالفعل  معدلة وراثيًا . ومع ذلك ، فإن صناعة الأغذية تستخدم مصطلح الكائنات المعدلة وراثيًا بالتبادل. في حين أن العلم وراء الأطعمة المعدلة وراثيًا قانوني ومدروس جيدًا ، فإن المفهوم جديد نسبيًا. لذلك ، يتشارك العديد من الأشخاص مخاوفهم بشأن سلامة هذه الأطعمة على المدى الطويل.

تتمثل إحدى المشكلات الكبيرة في أن العلماء ووكالات سلامة الأغذية مثل إدارة الغذاء والدواء أو وزارة الزراعة الأمريكية لا يمكنهم القول بشكل قاطع أن الأطعمة المعدلة وراثيًا آمنة. بدلاً من ذلك ، توصيته هي النظر في الطعام على أساس كل حالة على حدة.

ليس من الصعب أن تقرأ ما بين السطور حول هذا الموضوع. ما زالوا لا يعرفون كم هو آمن.

في وقت سابق من المقالة ، قلنا أن الأطعمة العضوية التي تحمل علامة “عضوية معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية” هي ضمان أن الأطعمة ليست من الكائنات المعدلة وراثيًا. لذلك ، إذا كنت ترغب في تجنب المنتجات المعدلة وراثيًا ، فيجب عليك شراء المنتجات العضوية.

5. بيئة أكثر صحة

لنكن صادقين. إن العالم مليء بالتلوث وغيره من المشاكل التي من صنع الإنسان. لقد وصلت إلى نقطة لم يعد من الممكن فيها تجاهل هذه المشكلات.

لسوء الحظ ، تعتبر المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب جزءًا من هذه المشاكل.

من أكثر الفوائد جاذبية لشراء المنتجات العضوية أنها تساعد البيئة بشكل كبير. تستخدم الزراعة العضوية طاقة أقل وتحافظ على المياه. يقلل من تلوث التربة وتآكلها بل ويزيد من خصوبة التربة لأنه لا توجد مواد كيميائية ضارة تقتل مغذيات التربة.

حتى الحياة البرية المحلية ستستفيد من تناول الأطعمة العضوية. الطيور والحيوانات الصغيرة لا تبتلع الحشرات أو البذور أو أكثر التي تم رشها بمواد كيميائية ضارة. هذه المواد الكيميائية يمكن أن تقتل هذه الحيوانات الصغيرة.

اعتبار آخر هو أن المبيدات الحشرية تثبط الآفات. بالطبع ، هذا هو الغرض الرئيسي من مبيدات الآفات. ومع ذلك ، فإن المشكلة هي أن الآفات تنتقل فقط إلى أماكن أخرى. تسبب هذه الهجرة عدم توازن في موائل الحياة البرية. فكر في هذا: إذا لم تكن الآفات بالقرب من المزارع ، فقد تكون بالقرب من المدن ، أو بمعنى آخر ، منزلك!

بشكل عام ، تعتبر الزراعة العضوية صحية لجميع الكائنات الحية.

يمكنك المساهمة في البيئة من خلال دعم المزارع العضوية. كلما أصبحت المنتجات العضوية أكثر شيوعًا ، كلما أصبحت المزارع عضوية. إنها إحدى أسهل الطرق للمساعدة في إنقاذ الكوكب.

تأملات نهائية بشأن اختيار المنتجات العضوية

تعد التكلفة واحدة من أكبر التحديات في زيادة سرعة الاتجاه العضوي. تميل الأطعمة العضوية إلى تكلفتها أكثر من الأطعمة العادية. مع الاقتصاد غير المستقر ، يحجم الناس عن إنفاق المزيد إذا لم يضطروا إلى ذلك.

ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك توفير مساحة أكبر قليلاً في ميزانية البقالة الخاصة بك ، فمن المفيد شراء المنتجات العضوية. سيكون أكثر صحة ، وكذلك البيئة. ما الذي لديك لتخسر؟ جربها!

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 19:34:45

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close