5 مناطق سياحية في اسطنبول لابد من زيارتها

[ad_1]

التنوع والتميز في مجالات مختلفة هو العامل الأكبر الذي يجذب السياح لمدينة اسطنبول.. حيث المتاحف والكنائس والقصور والمساجد الكبرى والبازارات والحدائق الطبيعية. تعد مدينة اسطنبول من أجمل المدن السياحية التي توفر بيئة مناسبة للجنسيات من جميع الدول حول العالم. كما أنها من أهم وأكبر مدن تركيا وأكثرها تأثيرًا في المجالات الثقافية على وجه الخصوص. لا يمكن لأحد من زائري تركيا تجاهل زيارة اسطنبول ومعالمها المميزة، فيما يلي نتناول بعضًا من أهم 5 مناطق سياحية في اسطنبول لابد من زيارتها.

نبذة عن تاريخ اسطنبول

تشير الدراسات إلى أن تاريخ اسطنبول يعود إلى ما يقرب من 400000 عام. حيث بدأت تسكنها التجمعات البشرية في عام 330 عندما أعلن الإمبراطور قسطنطين المدينة عاصمةً لإمبراطوريته، وعرفت المدينة في ذلك الوقت باسم القسطنطينية. استمر ذلك حتى عام 1453 عندما سيطر عليها العثمانيون وأصبحت مدينة عثمانية يحكمها الأتراك.

مضيق البسفور

مضيق البوسفور

لا يمكن أن يزور أحد اسطنبول ولا يسمع عن مضيق البوسفور. فهو أحد أهم وأبرز المعالم السياحية في اسطنبول. أثناء استرخائك على الشواطئ الغربية لمضيق البوسفور عند غروب الشمس ومشاهدة ضوء المساء ينعكس على القارة الأخرى، سيتضح لك سبب اختيار المستوطنين منذ قرون عديدة بناء مدينة في هذا الموقع الرائع.. ويمكنك أن تفهم سبب كون اسطنبول واحدة من أروع مدن العالم.

مضيق البوسفور أو مضيق اسطنبول كما يسميه البعض، هو عبارة عن مضيق مائي يبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 و3000 م). يصل المضيق بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويفصل بين طرفي اسطنبول الآسيوي والأوروبي. كما تُصنف مياهه ضمن مجال الملاحة الدولية، بل تعتبر واحدة من أهم نقاط الملاحة البحرية على مستوى العالم.

يستمتع زوار مدينة اسطنبول بزيارة مضيق البوسفور، فعلى ضفتيه الكثير من المناطق السياحية والقلاع مثل قلعة الفتاة، وقصر توبكابي ودولما وقلعة أناضول حصار، وقلعة روملي حصار.

جزر الأميرات في اسطنبول

جزر الأميرات

كانت جزر الأميرات قديمًا في عهد الدولة البيزنطية موطنًا للكثير من المحكوم عليهم بالنفي لمخالفتهم قوانين الدولة.. ولكنها اليوم إحدى أجمل المناطق السياحية في اسطنبول بمبانيها ومناظرها الطبيعية الخلابة..

تمتلىء جزر الأميرات بالأشجار الخضراء والزهور العطرة، بجانب العديد من المباني التاريخية القديمة، كمسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، والمباني العريقة والبيوت.

تعد جزر الأميرات إحدى أهم 5 مناطق سياحية في اسطنبول لابد من زيارتها فبجانب ما سبق، تعتبر المدينة مكان رائع للاسترخاء، حيث تتنوع الكافيهات والمطاعم، وتتنافس فيما بينها في تقديم كل ما هو لذيذ من أشهى الأطباق، وألذ المأكولات التي تنال إعجاب الزائرين من مختلف دول العالم. كما تتميز المدينة باشتهارها بالعربات التي تجرها الخيول والدراجات الهوائية التي تعتبر من وسائل النقل المميزة للمدينة والتي يفضلها السياح.

 فيالاند اسطنبول Vialand Istanbul 

فيالاند اسطنبول

تقع فيالاند في منطقة السلطان أيوب في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتبلغ مساحتها حوالي 600 ألف متر مربع. تعتبر فيالاند من أجمل الملاهي في اسطنبول وضمن أفضل 5 مناطق سياحية في اسطنبول لابد من زيارتها بل أنها أشهر المناطق الترفيهية في قلب اسطنبول، حيث يمكن الاستمتاع بالألعاب التي تتجاوز الـ 50 لعبة وتجربة الألعاب المائية أو مشاهدة الأعمال الفنية للأطفال والعروض الترفيهية. يطلق عليها البعض “ديزني لاند اسطنبول”.

 أكواريوم اسطنبول

اكواريوم 

تقع أكواريوم اسطنبول بالقُرب من أنظمة النقل بالطرق السريعة والسكك الحديدية، على الساحل الجنوبي الغربي من مدينة اسطنبول الساحرة. تعتبر أكواريوم اسطنبول إحدى الحدائق المميزة بالحياة البحرية على مستوى العالم. إذا كنت من عاشقي الحياة البحرية وخباياها، فستكون أكواريوم اسطنبول هي أهم 5 مناطق سياحية في اسطنبول لابد من زيارتها والاستمتاع بجمالها. تضم مجموعة مُتنوّعة من الأسماك والكائنات البحرية التي تبدأ بكائنات البحر الأسود، وصولًا إلى الأحياء البحرية بالمحيط الهادئ. كما أنها مكان ممتع ومميز لمحبي الغوص، حيث يوفر أكواريوم اسطنبول برنامج للتدريب على الغوص.

حي اورتاكوي اسطنبول الشهير

اورتاكوي

إحدى أجمل أحياء اسطنبول هو حي اورتاكوي. كما أنه من أكثر المناطق السياحية الجاذبة للسياح في اسطنبول الأوروبية. يضم الحي القصور والقلاع التي يرجع تاريخها إلى الدولة العثمانية. بجانب الساحل المطل على مضيق البوسفور، الذي يحتوي على المقاهي والكافيتريات وأماكن للجلوس للاسترخاء والاستمتاع بالجو الممتع على مضيق البوسفور.

هناك الكثير من المناطق السياحية الأخرى في مدينة اسطنبول، حيث تعتبر مدينة اسطنيول من المدن السياحية العالمية التي تستقبل آلاف السياح عالميًا. كما تعد اسطنبول ضمن المدن المفضلة من قبل الطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على تعليم بجودة أكاديمية عالمية في قلب بيئة ثقافية وتعليمية مميزة.. وهذا بالتحديد ما يتوفر في أنحاء مدينة اسطنبول العريقة.



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الخديوي

2021-12-12 15:49:38

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *