5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها


اسباب رفض فيزا اسبانيا يبحث الكثيريون عن اسباب رفض فيزا اسبانيا الخاصة بطلبهم، ومنهم من لا يعلم كيف يتفادى تلك الأسباب، لذا وجب علينا تقديم النصح لهم وتبصيرهم بأهم الأمور التي من شأنها أن تقوم السفارة الإسبانية برفض طلب الفيزا لأحد الأشخاص، وبعد معرفة الأسباب يمكن للشخص تفادي تلك الأخطاء في المرة القادمة التي يحاول فيها تسجيل طلب الحصول على فيزا اسبانيا مرة أخرى.

قائمة العناوين

اسباب رفض فيزا اسبانيا

طالما قمت بتقديم كافة المعلومات الصحيحة الخاصة بطلب فيزا اسبانيا، فلن تحصل على رفض، أما إن تعرضت للوقوع في بعض الأخطاء فذلك بالتأكيد سيجعلك تخسر طلبك، لذا يؤكد لك موقع الخديوي أنه يجب أن تنتبه جيدًا إلى تلك الأسباب التي هي الأشهر على الإطلاق والمسببة لرفض طلب الفيزا.

1- معلومات غير صحيحة

يتم التأكد من كافة الاوراق المقدمة عبر الانترنت وعن طريق السفارة الإسبانية، ولو ثبت عدم صحة واحد من تلك الأوراق يتم رفض طلبك على الفور، حيث يبدأ الشك يساورهم بشأن الهدف من زيارتك لإسبانيا.

2- كشف الحساب البنكي غير كافي

إن كان رصيدك الذي قمت بتقديمه من خلال كشف الحساب في احد البنوك غير كافي، هذا سبب هام جدًا من الأسباب التي تجعلهم يرفضون طلبك.

3- وثيقة تأمين طبي غير صالحة

إذا قمت باستخراج الوثيقة الطبية في مدة أطول من ستة أشهر، فهي الآن غير صالحة وكان يجب عليك استخراج أخرى.

4- الأوراق الخاصة بالغرض من السفر

إذا لم تقدم ما يثبت غرضك من السفر إلى اسبانيا بدقة وبصورة صحيحة فسيتم رفض طلبك، وذلك ينطبق على الطالب الذي يرغب في الحصول على فيزا دراسة، أو المواطن الذي يرغب في الحصول على فيزا سياحية إلى اسبانيا، فلكل واحد منهم متطلبات وأوراق تثبت هذا الغرض لا بد من مراعاتها جيدًا، حتى لا يتعرض طلبه للرفض.

5- عدم وجود روابط بين بلده الأم

من أهم الأمور التي تجعل موظف السفارة الأسبانية يقتنع بالغرض المدون في طلب استمارة الحصول على فيزا اسبانيا، هو وجود روابط تربطك بدولتك والتي من شأنها ان تعلك تعود إليها بعد إنتهاء فترة إقامتك في إسبانيا حسب المدة المسموح بها في الفيزا، ومنتلك الروابط مثلاً؛ وجود عقد عمل دائم في بلدك او امتلاكك بعض العقارات أووجود زواج قائم بالفعل وأبناء، كل تلك الأمور تطمئن السفارة أنك لن تقوم بكسر الفيزا والاستمرار في اسبانيا بصورة غير قانونية.

6- السجل الجنائي

أهم وثيقة يتم التأكد منها هو السجل الجنائي لمقدم الطلب، والذي يجب أن يخلو من جميع السوابق الإجرامية، وإلا سيرفض طلبه على الفور، حيث ان دولة إسبانيا كغيرها من الدول الكبرى لا ترغب في استضافة أي شخص له علاقات إجرامية، ويعد خطرًا على الأمن العام هناك.

مزايا الحصول على فيزا اسبانيا

تقدم لك فيزا اسبانيا العديد من المزايا منها:

  • اسبانيا هي إحدى دول منطقة الشنغن، ويعني هذا أنك يمكنك التنقل بين 26 دولة من أكبر وأجمل دول العالم خلال فترة الثلاثة أشهر المكفولة لك.
  • بوصولك إلى اسبانيا سوف تبدأ رحلتك السياحية الأكثر من رائعة، بالتجوال بين الأماكن السياحية والتاريخية هناك، فضلًا عن الأجواء الرائعة التني تتميز بها اسبانيا.
  • التعامل والتعايش لمدة ثلاث شهور كاملة بين أكثر الشعوب رقيًا وثقافة.

خطوات استئناف رفض فيزا اسبانيا

  • يستلم المتقدم خطاب رفض طلب الفيزا.
  • يكتب المتقدم خطاب طلب الاستئناف، ويجب أن يشتمل بصورة رئيسية على سبب الاستئناف.
  • لا يجب أن يدرج المتقدم بعض المعلومات أو الأوراق التي لم يقدمها في الطلب الأول، بل جل ما عليه فعله هو استعمال المعلومات المذكورة في الطلب الأول، فطلب الاستئناف عبارة عن حجج او مجادلات حول سبب رفض التأشيرة.
  • تجدر الإشارة إلى قبول طلبات استئناف شنغن باللغة الانجليزية بصورة عامة أو اللغة الرسمية التابعة للدولة المقدم إليها.
  • يتم إرسال الطلب بالبريد أو يسلمه المتقدم شخصياً إلى العنوان المذكور في خطاب رفض التأشيرة، وتنظر وزارة الخارجية في طلب الطعن، ويجب إرساله خلال الوقت المحدد في خطاب الرفض.
  • لا بد من تضمين الخطاب رسوم استئناف تأشيرة شنغن، إذ لا يتم الاطلاع على الطلبات التي لا تشتمل على رسوم الاستئناف.
  • ومن ثَم يتلقى المتقدم نتيجة الاستئناف، فإن تم قبول الطلب يستطيع المتقدم استكمال عملية السفر.
  • أما إن تم رفض الطعن سيتمكن من تقديم طلب استئناف مرة أخرى فقط لا غير، ويتم تقديمه إلى المحكمة الإدارية للدولة أو أي هيئة إدارية.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

ملف فيزا اسبانيا للجزائريين 2020/ 2021

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟




اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الخديوي

2021-11-22 13:25:46

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *