5 نباتات جميلة تضيف الرطوبة إلى البيئة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ تعمل هذه النباتات على تجميل المنزل ، مع جعل البيئة أكثر رطوبة وراحة.

عندما تكون رطوبة الهواء منخفضة جدًا ، يبدأ الناس في المنزل في الشعور بعواقب الجفاف. يصبح الجلد أكثر جفافاً ، وقد يصاب الجسم بالحكة ، ويصعب التنفس ، ويحرق العينان ، والفم أكثر جفافاً ، ويمكن أن ينزف الأنف حسب الحالة.

لذا ، فإن الحفاظ على رطوبة متوازنة في الغرف (بين 40٪ و 70٪) أكثر من مجرد راحة ، إنها رعاية صحية. لتحقيق ذلك ، بالإضافة إلى استخدام جهاز ترطيب الهواء ، يمكنك زراعة أنواع نباتية تساعد في جعل البيئة أكثر رطوبة. تحقق من بعض الأمثلة الجميلة سهلة العناية.

1. Pothos

الاسم العلمي لهذا النبات هو  Epipremnum pinnatum  ومن وجوده في جميع أنحاء المنزل لأنه نبات معلق مزخرف يسهل العناية به وينمو بسرعة ويمتص الكثير من الرطوبة. لدرجة أنه عندما يكون الطقس أكثر رطوبة ، يتساقط الماء على أطراف الأوراق. عليك فقط توخي الحذر من أن حيواناتك الأليفة وأطفالك لا يمضغون الأوراق ، لأنها سامة.

أفعى لا تتطلب الكثير من العناية. يحب الركيزة الغنية بالمواد العضوية. يمكن تخصيبه بالسماد الدودي أو السماد المدبوغ ، في كل من الزراعة والتخصيب ، مرة أو مرتين في السنة تقريبًا. يجب أن يتم الري عندما تلاحظ أن الجزء العلوي من التربة يبدأ في الجفاف ويجب الاحتفاظ بالوعاء في مكان مشرق ، ولكن بدون أشعة الشمس المباشرة على النبات.

الائتمان: زهرة سنغافورة

2. السندات الحب

لمواءمة البيئة مع مظهر Pothos ، يمكنك زراعة مزهرية مع نبات الكلوروفيت الجميل أو شريط الحب واستخدامه لتبطين حديقتك أيضًا ، مما يجلب المزيد من الرطوبة إلى الحديقة. الاسم العلمي لهذا النبات هو   Chlorophytum comosum . يجب أن ينمو تحت أشعة الشمس الكاملة أو نصف الظل. للزراعة ، من الضروري استخدام تربة خصبة وخفيفة مع مواد عضوية وفيرة ، والري بانتظام حتى لا تترك الأرض جافة تمامًا.

الائتمان: Folhas e Folhagens

3. النقد

إنه  Callisia repens  ، وهو نبات يحب الظل الجزئي أو الشمس الكاملة. إذا كان الجو حارًا جدًا في المكان الذي تعيش فيه ، احتفظ بالنبات في الظل الجزئي لمنعه من الجفاف. قدم سقيًا معتدلًا ، أي الماء عندما تلاحظ أن التربة تبدأ في الجفاف. اختر تربة خفيفة غنية بالمواد العضوية للزراعة. يمكنك التسميد بالقليل من السماد الدودي أو السماد ، مرتين أو ثلاث مرات في السنة.

الائتمان: Flores e Folhagens

4. سيف سان جورج

في هذه المجموعة يأتي سيف القديس جاورجيوس ، سيف القديس بربري ورمح القديس جاورجيوس ، جميعهم أخوات. نباتات الزينة الجميلة هذه مدرجة في قائمة ناسا الشهيرة للنباتات التي تساعد في تنظيف الهواء في البيئة.

يمكنك تركها تحت أشعة الشمس الكاملة أو شبه الظل أو حتى في البيئات ذات الإضاءة الأقل والرطوبة العالية ، مثل الحمام. في هذه الحالة ، تذكر أنهم لن يحتاجوا إلى نفس الكمية من الماء التي يحتاجونها في الشمس الكاملة.

يمكن أن يتم البذر في التربة الرملية ذات التربة الحمراء والتربة السوداء وأكثر رطوبة. ليس من الضروري تقديم الأسمدة لهذا النبات.

الائتمان: سوبر بوتانيكا

5. كالانشو

هذا لمن يحبون بيئة الزهور الملونة والصغيرة والحساسة لتزيين المنزل وزيادة رطوبة الهواء في نفس الوقت. الاسم العلمي لهذه العصارة هو   Kalanchoe blossfeldiana  ، لكنها تُعرف أيضًا باسم calandiva (وهي في الواقع أختها التوأم تقريبًا) ، زهرة الثروة ، ونبتة السعادة.

استمتع بأشعة الشمس لبضع ساعات على الأقل يوميًا ، سواء في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر. يجب أن يتم الري بمجرد ملاحظة الركيزة الجافة. في الصيف ، يمكنك القيام بالري مرتين في الأسبوع ، حيث تجف الأرض بشكل أسرع. عند تسميد النبات ، أيضًا بعد مرحلة الإزهار ، يمكن إطعامه بدقيق العظام أو كعكة الخروع أو NPK 20-20-20.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-02 23:55:02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close