مبادرة الإحلال: طلبات استبدال السيارات القديمة بأخرى جديدة تخطت 42 ألفًا



02:30 م


السبت 05 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل عبر الغاز الطبيعي في مداخلة ببرنامج “عربيتي” على إذاعة راديو مصر، إن إجمالي الطلبات على موقع المبادرة الرسمي وصل إلى 42 ألف و300 طلب مستوفي للشروط والبيانات.

وأضاف عوض أن السيارات التي تم تسليمها منذ دخول المبادرة حيز التنفيذ في أبريل من العام الماضي وحتى نهاية أكتوبر الماضي بلغت 24 ألفًا و250 سيارة جديدة عاملة عبر الغاز الطبيعي.

وأكد أن أعمال المبادرة تسير على قدم وساق موضحاً أن العديد من المواطنين قد لاقوا منتجاً يناسب احتياجاتهم وظروفهم عبر الاختيارات المتوفرة.

ولكن على الصعيد الآخر، أشار المتحدث باسم الإحلال أن لأزمات العالمية ومنها نقص الرقائق الإلكترونية وتعطل سلاسل التوريد والتي يمكن أن تسبب بعض المعوقات في إنتاج السيارات.

ستيلانتس تحذر من ركوب هذه الطرازات القديمة ..قد تتسبب في مقتل السائقين

وتعليقاً على إقبال المواطنين على المبادرة صرح عوض “بالفعل الإقبال شديد ومتزايد بشكل مضطرب لأن هناك طلبات يومية من المواطنين بتوسيع قاعدة المشاركة مع التكليفات الرئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين وهناك مطالبات عديدة من محافظات غير مشاركة حالياً في المبادرة بتتطالب بالمشاركة نتيجة ان المواطنين بالفعل داخل هذه المحافظات وجدوا من التيسيرات والتسهيلات ما يتيح لهم تغيير سياراتهم بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي”.

كما أضاف: “جاري تجهيز العديد من المحافظات الجديدة لمشاركة وسوف يعلن عما قريب عن بعض هذه المحافظات”.

بعد BYD.. ارتفاع أسعار جميع سيارات “مبادرة الإحلال” حتى 50 ألف جنيه

وكانت مدينة شرم الشيخ أحدث آخر المدن التي انضمت لمبادرة الإحلال في يونيو الماضي بعد أن توسعت المبادرة خلال إبريل لتشمل الأقصر وأسوان ضمن المرحلة الأولى التي تتضمن القاهرة والجيزة والقليوبية والأسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.

لأول مرة.. سيارات صينية تتجاوز حاجز الـ800 ألف جنيه في مصر



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *