أبرز أماكن السياحة في السعودية

منذ أن فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها للسياحة، فقد جذبت العديد من السياح من مختلف دول العالم، الذين يرغبون في التعرف على أهم المعالم التاريخية أو الثقافية في المملكة العربية السعودية أو زيارة مولات الرياض الشهيرة، أو مطاعم الرياض، و كافيهات الرياض، والعديد من الأماكن الأخرى، حيث تتمتع البلاد بتاريخ متنوع وثقافة وهندسة معمارية مذهلة، تجذب الأنظار إليها دائماً.

السياحة في السعودية

إن كنت تفكر في زيارة المملكة العربية السعودية، واكتشاف تاريخ وفن المملكة الثريين عن قرب، سنعرض لك في السطور القادمة أشهر معالم السياحة في السعودية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلى المملكة، كالآتي:

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي (المتحف الوطني)

يمتد المتحف الوطني على مساحة 17٠٠0 متر مربع، وهو مدرج كمنطقة جذب تاريخية في المملكة العربية السعودية، ويتميز بهندسته المعمارية الرائعة، ويضم أكثر من ثماني قاعات عرض، يُعرض بداخلها تراث وفن المملكة العربية السعودية، كما يضم مسجد ومكتبة وقاعة مؤتمرات، ومنتزه وحقول خضراء، ونافورة لتعزيز الجمال الأخاذ له، ويحتوي أيضاً على مجموعة من البيوت التقليدية، التي تُستخدم كمراكز استقبال لاستضافة الأحداث والاحتفالات الكبرى.

  • رسوم الدخول: 10 ريال سعودي للكبار ومجاني للأطفال.

جزيرة أم القماري

تعد الجزر من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، وتُعد جزيرة أم القماري من أشهر هذه الأماكن، وهي تنقسم إلى جزيرة أم القماري البرانية وجزيرة أم القماري الفوقاني، كما أنها موطن لعدد كبير من الطيور المهاجرة والمقيمة في الجزر، أما الشعاب المرجانية داخلها تمتاز بأن الكثير منها حية، ومن بين الطيور الموجودة بالداخل: النسر والبلشون الأبيض، والقمري الأفريقي.

يدير هذه المحمية الطبيعية في المملكة العربية السعودية المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية للحفاظ على الأنواع النادرة والمحلية.

سوق الديرة

تعتبر أماكن التسوق الشعبية داخل الرياض؛ عاصمة المملكة العربية السعودية، نقطة جذب لكل سائح، ومن أبرز هذه الأسواق، سوق الديرة والذي يُعرف أيضاً بسوق الثميري، وهو يعتبر من الأسواق القديمة والتقليدية في المدينة، ويشتهر بوجود الكثير من المحلات لبيع المشغولات الذهبية، والمجوهرات عالية الجودة،

ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية والأشغال اليدوية مثل السجاد والملابس والأدوات التقليدية والأثاث وغيرها الكثير من السلع الأخرى.

كورنيش الدمام

يُعتبر كورنيش الدمام أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية لقضاء أمسية مثالية على شاطئ البحر، ويعود جمال الكورنيش النابض بالحياة هذا، إلى المقاهي الصاخبة والمطاعم الفاخرة التي تصطف على جانبي الشاطئ، كما أنه مكان ترفيهي للعائلات التي تعيش في المدينة، أما الدخول إليه مجاني.

الجبل الأخضر – أبها

إذا كنت ترغب في الاسترخاء في حضن الطبيعة، فقم بزيارة الجبل الأخضر الذي يقع في الجزء الجنوبي من مدينة أبها، واستمتع بجمال الطبيعة الحقيقي والتقط أروع  الصور البانورامية، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بتذوق الوجبات الخفيفة اللذيذة في المقاهي الصغيرة في الجبل والاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة.

حديقة عسير الوطني

تُعتبر حديقة عسير الوطنية أول حديقة وطنية في السعودية، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في المملكة أيضاً، والتي تشتهر بجمالها الرائع، والحياة البرية المذهلة، حيث تضم أكثر من 300 نوع من الحيوانات البرية النادرة والمحلية، وتقع على ارتفاع 10522 قدمًا فوق مستوى سطح البحر.

بالإضافة إلى أبرز معالم السياحة في السعودية المذكورة أعلاه، هناك الكثير من الأماكن السياحية الأخرى منها على سبيل المثال: النخيل مول، ومسجد الرحمة، و قصر الفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close