6 نصائح لتعزيز جهازك المناعي

تعلم أنّ جهازك المناعي له فدرة فائقة في محاربة عدد كبير من الأمراض والفيروسات من دون أن تشعر بعوارضها، وحرصا منا على صحتك نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على رفع كفاءة هذا الجهاز الحساس.

تناول البروتين :

يحتاج جسمك الى البروتين لتحصلي على كمية كافية من الزنك للحفاظ على جهازك المناعي وبالتالي محاربة الأمراض والفيروسات وحمايتك منها، لذا احرصي على ضم الأسماك، البيض، والمكسرات إلى نظامك الغذائي بشكل دائم، وخاصة المرأة في مرحلة الحمل والولادة ويقدم موقع سيدات نت العديد من المعلومات المهمة في مجال الصحة والتغذية.

تناول الخضار والفاكهة يومياً :

احرص على تناول 5 أكواب من الخضار والفاكهة يومياً ووصفات الغذاء المتنوع، وخصوصاً تلك الغنية بالفيتامين C الذي يحفز جسمك على امتصاص الحديد والمواد المسؤولة عن قوته وصموده أمام الأمراض.
تحقيق دورياً من معدل الفيتامين D: إضافة الى صحة العظام، أكدت الدراسات الطبية الأخير أنّ هذا النوع من الفيتامينات مسؤول عن تعزيز عمل الجهاز المناعي. بشكل عام، وتحصلين على فتيامين D بالتعرض لأشعة الشمس بشكل دوري.

محاربة الضغط النفسي:

الضغط النفسي لا يؤثر فقط على شكلك الخارجي وينهك جمالك، انّما يتحمل الضغط النفسي أيضاً مسؤولية إضعاف جهازك المناعي.

ضبط المضادات الحيوية :

سوء استخدام المضادات الحيوية، تؤدي إلى اضغاف جهازك المناعي، فلا داعي لكثرة استعمالها بدون سبب والأفضل اللجوء إلى وسائل علاجية طبيعية مفيدة.

النوم الكافي ليلا:

أثبتت الدراسات أن النوم الليلي ولمدة كافية يرفع من كفاءة الجهاز المناعي للجسم، ويقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة، احرصي على النوم ما بين 7 إلى 8 ساعات ليلا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close