6 نصائح مهمة للحفاظ على طلاء سيارتك لأطول فترة.. لا تتجاهلها



01:25 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب – محمد جمال:

يسعى العديد من مالكي السيارات إلى الحفاظ لمعان وبريق طلاء سياراتهم وأن يكون فى أفضل صورة لأطول فترة ممكنة، ويحاولون دوما البحث عن أفضل الطرق الفعالة للحفاظ على أناقة السيارة الخارجية وجاذبيتها.

ويرصد الموضوع التالي عددا من النصائح التي تجعلهم يحافظون على طلاء السيارة الخارجي لأطول فترة:

ركن السيارة بمكان آمن

اختيار أماكن اصطفاف مثالية للسيارة، حيث يجب الابتعاد عن ركن السيارة في الشوارع الضيقة لعدم تعرض السيارة للاحتكاك، ومن الأفضل أن يكون داخل باركينج.

استخدام غطاء خارجي

يفضل استخدام غطاء السيارة في حال عدم وجود باركينج لركن السيارة، حيث يوفر الغطاء الحماية المثالية أثناء توقف واصطفاف السيارة.

غسيل السيارة بشكل دوري

يجب عدم ترك السيارة متسخة لفترات طويلة، خاصة عندما تتسخ بفضلات الطيور أو أي بقع وترسبات أخرى، حيث تؤثر هذه الاتساخات والبقع على الطلاء وتجلب له الضرر.

تجنب تلميع السيارة

تجنب تلميع السيارة بصورة متكررة، لأن هذا الأمر يتسبب في إزالة الجزيئات الدقيقة للطلاء، ويقلل من طبقات الطلاء مع مرور الوقت.

وضع لاصق الحماية

يفضل وضع لاصق الحماية الشفاف مثل “النانو سيراميك” أو أفلام الحماية، لحماية هيكل السيارة الخارجي من عوامل التعرية والاحتكاكات البسيطة والخدوش.

منتجات العناية بالسيارة

يجب إستخدام منتجات العناية الخاصة بالسيارة عند غسلها، وعدم استخدام منظف الأطباق المنزلي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكيماويات والأحماض والتي قد تجلب الضرر لطلاء السيارة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *