7 استخدامات غير متوقعة لقشر البيض – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ الشيء الذي تتخلص منه كل يوم يمكن أن يصبح حليفًا كبيرًا في المطبخ والحديقة والمنزل. كل شيء عن قشر البيض. انظر إلى الاستخدامات السبعة غير المتوقعة التي يمكنك منحها إياها.

يعتبر البيض من أكثر مصادر البروتين الحيواني استهلاكًا في العالم. إنها كعكة كاملة ومغذية وسهلة التحضير وتضم العديد من وصفات الطبخ. يتميز بخصائصه الغذائية والطبية غير العادية. 

بالطبع ، حيث نولي اهتمامًا خاصًا للصفار والأبيض لما لهما من فوائد واستخدامات رائعة ؛ لكن صدق أو لا تصدق ، تخفي الأصداف الأسرار التي تسهل الحياة المنزلية. تعرف على كل ما يمكن أن يفعله منتج النفايات العضوية هذا من أجلك ، وأؤكد لك أنك لن تتخلص من قشر البيض الذي تستهلكه في المنزل مرة أخرى.

استخدامات رائعة لقشر البيض لم تعرفها:

1. سماد الحديقة

ربما يكون هذا الاستخدام هو الأكثر شهرة لأولئك الذين يعملون في الزراعة العضوية في المنزل. يعتبر وضع قشر البيض المسحوق في تربة الحديقة سمادًا طبيعيًا جيدًا وأرخص الأسعار وأفضلها للبيئة لأنه خالٍ تمامًا من المواد الكيميائية. تعود فوائدها إلى حقيقة أنها خلال العملية التي تتحلل فيها ، فإنها تساهم بكميات جيدة من الكالسيوم في التربة. بالطبع يمكنك استخدامه أيضًا على النباتات الداخلية. 

2. أفضل الألياف لتنظيف الأطباق

يعد استخدام قشور البيض لتنظيف الأواني والمقالي التي تحتوي على دهون عالقة ، بالرغم من كونها مادة ناعمة نوعًا ما ، حليفًا رائعًا نظرًا لامتلاكها قوة كاشطة جيدة. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو سحقها قليلًا ومزجها بالماء والصابون ، واستخدام هذا السائل لنحت الأطباق المتسخة ذات الروائح الكريهة والكثير من الدهون العالقة بمساعدة ألياف المطبخ. 

3. إنبات البذور

إذا كسرت قشرة البيضة النيئة إلى قسمين ، فستحصل على إناءين صغيرين مثاليين لإنبات البذور. كل ما عليك فعله هو ملء نصف القشرة بالتربة ، ووضع البذرة ، وتغطيتها بقليل من التربة الإضافية ، والاعتناء بها والانتظار حتى تنبت.

4. عمل مرق لتقوية العظام

صدق أو لا تصدق ، يعمل قشر البيض كعلاج قوي لتقوية العظام ، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من الكولاجين والعناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والجلوكوزامين. تحضيرها في المرق حليف قوي للعظام وبشكل عام لمكافحة الأمراض المتعلقة بنقص الكالسيوم.

5. القضاء على الآفات في الحديقة والنباتات

قشر البيض المطحون هو أحد العلاجات الأكثر استخدامًا من قبل البستانيين ، ومن بين الاستخدامات العظيمة له ، فإنه يتميز بكونه مفيدًا في القضاء على آفات الحلزون والديدان والحشرات الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بالحديقة. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو وضع قشر البيض المسحوق على محيط الحديقة ، مما يزعج الآفات التي تمشي عليها. 

6. قم بنشاط ممتع مع الأطفال

البيض ، القشرة ، الزهرية ، البذور ، التنظيف ، المنزل ، السماد

إذا نفدت  الأفكار المتعلقة بتسلية الأطفال خلال أيام الحبس ، فسيكون لقشور البيض فائدة عظيمة. فكرة رائعة هي استخدامها للأطفال لتزيينها باللوحات ؛ يمكنهم أيضًا إنشاء طباشير أو طباشير محلية الصنع بألوانهم المفضلة.

7. أفضل علاج لتنظيف المزهريات

في كثير من الأحيان ، يكون تنظيف أواني الزهور أو الأوعية الزجاجية الضيقة للغاية أمرًا صعبًا للغاية ، خاصة بسبب الأوساخ التي يمكن أن تتجمع في قاع الحاوية. نصيحة رائعة هي خلط قشر البيض المسحوق بقليل من الماء والخل ، وصبه في الحاويات ورجه بقوة. سيتم تنظيف البقايا التي تتواجد في قاع الحاوية كما لو كانت بالسحر.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 19:58:28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close