7 جذور مغذية لا تعرفها بالتأكيد – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ تأتي هذه الجذور من المأكولات الشعبية في العالم وهي مصدر للعناصر الغذائية التي يجب مراعاتها لدمجها في نظامنا الغذائي. سوف يجلبون نكهات وقوامًا جديدًا.

باستخدامهم ، يمكننا صنع الصلصات أو الكريمات أو التتبيلات أو الوجبات الخفيفة الصحية بقوة إشباع كبيرة وحيوية. مثالي للأشهر الباردة.

ديكون الفجل

تعني كلمة Daikon باللغة اليابانية “الجذر العظيم” ، حيث يمكن أن يبلغ طول بعض العينات أكثر من نصف متر. هذه المجموعة العملاقة من الفجل ، التي تشبه الجزرة البيضاء الكبيرة ، عنصر أساسي في المطبخ الشرقي.

يتم تكثيف نكهته الخفيفة والحارة قليلاً عند المخلل. غالبًا ما يستخدم كضمادة وأيضًا في وصفات الكاري أو في السوشي الياباني التقليدي.

يوفر إنزيمات هضمية تعزز هضم الأطعمة الغنية بالنشا. ويفضل اختيار القطع الخالية من البقع وتجنب القطع الكبيرة والتي عادة ما تكون ليفية.

الجذور والتغذية والوصفات والغذاء

Escorzonera أو أسود salsify

هذا الجذر الفريد ، المعروف أحيانًا باسم السالسيفي الأسود ، هو نموذجي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الإسبانية ، على الرغم من أن بلجيكا اليوم هي أكبر مصدر لها.

من الداخل سمين ، طري وغني بعصير اللاكتيك ، مما يعطيها مظهرًا هلاميًا. لها نكهة خاصة للغاية ، حلوة إلى حد ما وجوزية قليلاً ، وهي مثالية في مقلي بزيت الزيتون.

ومع ذلك ، يجب طهيه جيدًا لتحسين قابليته للهضم. الماء الذي تم طهيه به ممتاز لعلاج النقرس والروماتيزم.

ليس من السهل تنظيف أو تقشير scorzonera ، لذلك يفضل غليه بجلده ثم تقشيره.

الجذور والتغذية والوصفات والغذاء

سيليرياك

تعتبر هذه الدرنة الكروية ذات البشرة الخشنة عنصرًا يحظى بتقدير كبير في المطبخ الفرنسي نظرًا لنكهتها الرقيقة ، مما يجعلها مثالية لإضافة شخصية إلى السلطات.

عطره ، عند استهلاكه نيئًا ، كان مصدر إلهام لأطباق شهيرة جدًا ، مثل “remoulade” (الكرفس المبشور المتبل بالمايونيز أو الخردل). كما أن لحومها ، الهشة والمقرمشة ، تدعم الطهي جيدًا وهي مثالية للشوربات واليخنات والغراتين.

يزرع بشكل رئيسي في بلجيكا التي تستخدم نصف إنتاجها للتخليل. وهي غنية بالفوسفور والكالسيوم وفيتامين سي.

الجذور والتغذية والوصفات والغذاء

الجزر الأبيض

ومن المعروف أيضا باسم الجزر الأبيض. هذا الجذر العطري ، ذو اللون الكريمي والمشابه في مظهره للجزر ، هو أحد أقدم النباتات التي استخدمتها الشعوب الأوراسية. يزرعه الرومان ، ولا يزال من الممكن العثور عليه في جميع أنحاء أوروبا ، على طول جوانب الطرق أو في الأراضي القاحلة.

نكهته العشبية القوية تجعله مثاليًا كعنصر في الطهي البطيء والمطول ، على الرغم من أنه يمكن أيضًا تناوله نيئًا. يتم تقديمه في إنجلترا مشويًا مثل البطاطس.

السويدي

الجذور والتغذية والوصفات والغذاء

يُعرف أيضًا باسم اللفت السويدي ، وينتمي إلى نفس جنس الملفوف.

يمكن أن يكون جلدها غير صالح للأكل أخضر أو ​​أرجواني أو أحمر ملفت للنظر ، ولحمها الأبيض متناسق وعصير للغاية.

هذه الدرنة التي نشأت في شمال أوروبا غنية جدًا بالبوتاسيوم وحمض الفوليك ، مما يجعلها مثيرة للاهتمام كغذاء للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم ، إلى جانب محتواها المنخفض من الصوديوم.

يمكن أن تؤكل نيئة في السلطات والمخبوزات أو مطبوخة. إذا تم الاحتفاظ بها لفترة طويلة يمكن أن تصبح خشبية. لا يدعم التجميد جيدا.

الجذور والتغذية والوصفات والغذاء

الفجل رايفورت

يُعرف أيضًا باسم الفجل ، هذا الجذر السميك غني بالزيوت الأثيرية ويذكرنا بالوسابي الياباني. وهو ما يجعله ، مثل البصل ، يسبب تمزقًا طفيفًا عند الإمساك به.

تضعف نكهته الحارة بشدة أثناء الطهي ، وعلى الرغم من أنه يمكن تناوله نيئًا ، إلا أنه غالبًا ما يستخدم كتوابل في صنع الصلصات والكريمات.

يمكن إضافة المبشور الخام إلى الجبن القابل للدهن. إنه جهاز هضمي للغاية لأنه يحفز العصارات المعدية.

بطاطا

الجذور والتغذية والوصفات والغذاء

تمت زراعة هذه الدرنة منذ آلاف السنين في المناطق الاستوائية. تعد اليوم واحدة من أكثر الأطعمة انتشارًا في العالم ، على الرغم من ندرة تناولها في أوروبا.

إنه حيوي للغاية ويحتوي على ألياف وفيرة ، لذا فهو يعطي إحساسًا سريعًا بالشبع. مثل الكسافا ، يمكن استخدامه لصنع رقائق البطاطس.

إنه يحتفظ به أفضل من الدرنات الأخرى (يمكن أن يستمر لعدة أشهر في مكان بارد وجاف). ومع ذلك ، لا ينبغي تخزينها في الثلاجة.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-14 14:33:14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *