XT4 المعدّلة.. طراز فاخر جديد من علامة كاديلاك الفارهة



01:08 م


الجمعة 24 فبراير 2023

كتب – محمد جمال:

حصلت XT4 المعدّلة على تعديلات خارجية من كاديلاك جعلتها أكثر جمالا وتميزا مقارنة بسيارات XT4 السابقة، والتي يتوقع أن تكون واحدة من أكثر الطرازات أناقة وتطورا.

حصلت XT4 الجديدة على تعديلات خارجية جعلتها أكثر تميزا من النسخ السابقة من سيارات XT4، إذ تغير فيها تصميم المصابيح وانتقلت عدسات الأضواء لتتموضع بشكل طولي على جانبي الواجهة الأمامية، وثبتت بجانبها خطوط إضاءة طولية تعمل بأحدث تقنيات LED.

وزودت سيارة كاديلاك الجديدة بممتصات صدمات وفتحات هوائية بتصميم جديد أيضا، وأصبح طولها 4 أمتار 59 سنتيمترا، كما جهّزت بعجلات عريضة بمقاس 18 و20 بوصة.

ومن أبرز التعديلات التي طرأت على XT4 داخليا هي لوحة القيادة المستوحاة من لوحات القيادة في مركبات Escalade وLyriq، والتي ثبتت عليها شاشة لمسية كبيرة بمقاس 33 بوصة بدقة عرض 9k.

وحصلت السيارة على أفضل تقنيات الإضاءة والتكييف ومنظومات ممتازة للصوتيات مجهزة بمكبرات AKG، وعلى نظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام التحكم التكيفي بالمسار، وحساسات متطورة للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات توفر الرؤية المحيطية للهيكل.

ستعمل نماذج XT4 الجديدة بمحركات توربينية بسعة 2.0 ليتر وعزم 238 حصانا، وناقل حركة أتوماتيكي من 9 سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.



المصدر الأصلي